05-مايو-2021

(فيسبوك)

الترا سودان| فريق التحرير

أصدر بنك السودان المركزي منشورًا سمح بموجبه للمصارف بزيادة فترة استغلال الموارد المشتراة لمدة (72) ساعة قبل تحويل الفائض منها لطرفه، على أن توظف الموارد لكافة الأغراض المسموح بها وفق الضوابط المنظمة.

رفع المركزي سقف المبلغ المسموح به للسفر من (100) دولار إلى (2000) دولار أو ما يعادلها بالعملات الأخرى

وبحسب وكالة السودان للأنباء، تشمل أهم الأغراض المسموح بها استيراد السلع الاستراتيجية والضرورية واحتياجات العملاء للسفر والعلاج بالخارج وكذلك الدراسة.

اقرأ/ي أيضًا: رئيس يونيتامس يتوجه إلى جوبا هذا الأسبوع للقاء "الحلو" والوساطة

وأصدر البنك المركزي منشورًا آخر للصرافات زاد بموجبه هامش الربح بين سعر الشراء والبيع إلى (0.75%) بدلاً عن (0.5%)، بجانب زيادة سقف المبلغ المسموح به للسفر من (100) دولار إلى (2000) دولار أو ما يعادلها بالعملات الأخرى، وكذلك السماح بالتحويل للأجانب المقيمين بالسودان.

وجدد بنك السودان المركزي التزامه بتوفير الأوراق النقدية للعملات الأجنبية للصرافات التي تواجه صعوبات في توفيرها لخدمة احتياجات عملائها للأغراض المسموح بها وفق الضوابط المنظمة بجانب السماح للصرافات بزيادة فترة استغلال الموارد المشتراة لمدة (72) ساعة قبل إرسال الفائض منها لطرفه على أن توظف لكافة الأغراض المسموح بها وفق الضوابط المنظمة.

ويتوقع أن يشرع بنك السودان المركزي في تنظيم مزادات النقد الأجنبي للمصارف لمقابلة احتياجات عملائها لاستيراد السلع الضرورية والاستراتيجية حال الفراغ من وضع الضوابط اللازمة.

اقرأ/ي أيضًا                       

دبلوماسي: زيارة الرئيس الإريتري إلى الخرطوم جاءت بطلب من آبي أحمد

تدشين حملة التطعيم ضد فيروس كورونا بولاية كسلا