06-مارس-2021

(سونا)

الترا سودان | فريق التحرير

اختتم المخيم العلاجي الثاني الذي نظمته الوحدة التنفيذية للقطاع الجنوبي بالصندوق القومي للتأمين الصحي بولاية شمال دارفور -اختتم أعماله اليوم بمناطق "قصة جمت" و"أم بيتين" و "ساني كرو" التابعة لمحلية "كليمندو" بولاية شمال دارفور، بعد أن شهد تدافعًا وإقبالًا كبيرين من قبل المرضى بتلك المناطق.

 المخيم تمكن من تقديم الخدمات الطبية والعلاجية لأكثر من (800) مواطن

وأوضح مدير الوحدة التنفيذية للقطاع الجنوبي بالصندوق، قصي التجاني عبدالحميد عزالعرب، أن المخيم قد تمكن من تقديم الخدمات الطبية والعلاجية لأكثر من (800) مشترك من المؤمن عليهم وغير المؤمن عليهم، بجانب استخراج وتجديد البطاقات وتقديم التوعية التأمينية للمشتركين حتى يتسنى لهم الاستفادة من مزايا التأمين.

اقرأ/ي أيضًا: وزارة الصحة تحذر من موجة ثالثة لجائحة كورونا في السودان

وأضاف في تصريحات لوكالة السودان للأنباء، أن المخيم حظي بدعم مقدر من قبل مدير فرع الصندوق بالولاية والصندوق القومي للإمدادات الطبية، مشيدًا بالكوادر الطبية والفنية لجهودها التي بذلتها في سبيل إنجاح أعمال المخيم.

وأعلن عزالعرب، أن إدارته تعكف هذه الأيام على تنفيذ برنامج "الاختصاصي الزائر" إلى محليتي أم كدادة والطويشة خلال الأيام المقبلة، وذلك مواصلة للجهود التي يبذلها الصندوق من أجل توفير خدمات الاختصاصيين عبر مخيمات علاجية لإتاحة الخدمة لجمهور المشتركين.

وأكد مدير الوحدة التنفيذية للقطاع الجنوبي بالصندوق القومي للتأمين الصحي، أهمية برنامج الاختصاصي الزائر في توطين العلاج بالولاية لتقليل تكاليف العلاج الباهظة للحالات المرضية التي يتم تحويلها إلى الفاشر، بالتركيز على التخصصات النادرة.

اقرأ/ي أيضًا

مزارعو الجزيرة يطالبون بزيادة السعر التركيزي للقمح وتوفير مطلوبات الحصاد

احتجاجات في الخرطوم على زيارة السيسي.. ومطالبات بإعادة مثلث حلايب