01-مايو-2021

(فيسبوك)

الترا سودان| فريق التحرير

تمكنت لجنة أمن ولاية جنوب دارفور من القبض على مجموعة من المواطنين من بينهم أفراد يتبعون للقوات النظامية متورطين فى سرقة مقر بعثة يوناميد، شمالي نيالا، وبحوزتهم مضبوطات ليلة أمس الجمعة.

حاكم الولاية: تمكنت قوة عسكرية من القبض على مجموعة من المتهمين يستقلون عربات "تكتك" وبحوزتهم المسروقات

والوكالة الرسمية للأنباء، كان مقر البعثة الذي تشغله الكتيبة التنزانية تم تسليمه لحكومة الولاية مؤخرًا فى شهر أزار/مارس الماضى.

اقرأ/ي أيضًا: المرأة السودانية العاملة.. قصة كفاح يومي

وقال موسي مهدى إسحق حاكم ولاية جنوب دارفور لوكالة السودان للأنباء، إن أعضاء لجنة أمن الولاية تحركوا إلى مقر البعثة في سوبر كام، عند الساعة الثالثة صباحًا اليوم السبت حيث وقفوا ميدانيًا على الموقع بعد وصول معلومات تفيد بقيام مجموعات من المواطنيين متجهين إلى مقر بعثة يوناميد بغرض النهب والسلب وتدمير الممتلكات العامة الموجودة في الموقع.

وأكد إسحق تحريك قوة عسكرية تمكنت من القبض على مجموعة من المتهمين وبحوزتهم المسروقات يستقلون عربات تكتك في عملية نهب المقر من بينهم أفراد يتبعون للقوات النظامية وبحوزتهم المضبوطات وسوف يتم تقديمهم إلى المحاكمة.

وكانت حكومة ولاية جنوب دارفور تسلمت عددًا من مواقع ومقار بعثة السلام المشتركة في دارفور يوناميد عقب الخروج التدريجي للبعثة من إقليم دارفور بعد أنهاء تفويضها في حماية المدنيين من قبل مجلس الأمن الدولي مطلع العام الجاري، وتحويل مواقعها لمراكز لخدمات مدنية.

اقرأ/ي أيضًا

عضو بالمجلس المركزي لـ"قحت": إفطار المؤتمر الوطني مخالف للقانون

الخارجية السودانية تعرب عن قلقها إزاء تطورات الأوضاع بالأراضي الفلسطينية