الصحة تعلن وصول شحنات من لقاح أسترازينيكا خلال الشهر الحالي

الصحة تعلن وصول شحنات من لقاح أسترازينيكا خلال الشهر الحالي

(وزارة الصحة)

الترا سودان | فريق التحرير

أعلن مدير إدارة التحصين بوزارة الصحة الاتحادية إسماعيل العدني، عن وصول شحنات لقاح كوفيد-19 "أسترازينكا" للبلاد خلال شهر آب/أغسطس الحالي، وذلك عبر شحنتين الأولى تقدر بـ(216) ألف جرعة والثانية (357) ألف جرعة.

دعا مدير إدارة التحصين المواطنين للتعاطي مع اللقاحات كوسيلة فعالة ومجربة لمحاربة الأوبئة في العالم

وأشار إلى استعداد الفرق الفنية لتوزيع الشحنات لكل الولايات لاستكمال استحقاق الجرعة الثانية لكل الذين تلقوا الجرعة الأولى كأولوية قصوى.

اقرأ/ي أيضًا: في اليوم العالمي للشباب.. من يصنع المستقبل؟

وأفاد العدني في تصريحات صحفية اليوم الخميس، أن لقاح "جونسون آند جونسون" الذي وصل للبلاد سيتم توزيعه على جميع ولايات السودان خلال الشهر الجاري بعد إكمال ترتيبات تدريب الفرق الفنية وتوزيعه لكل المراكز بالولايات، ولفت إلى أن لقاح "جونسون آند جونسون" يُعطى في جرعة واحدة، على عكس لقاحات أسترازينيكا وسينوفارم الصيني.

وقال العدني: "إن جميع اللقاحات التي تأتي للسودان تدخل بعد إجازتها من قبل منظمة الصحة العالمية ومن ثم تخضع لكل الإجراءات الفنية من قبل المجلس القومي للصيدلة والسموم في البلاد، ومن ثم تُعطى الإذن بالاستخدام"، داعيًا المواطنين للتعاطي مع اللقاحات كوسيلة فعالة ومجربة لمحاربة الأوبئة في العالم.

وأشار إسماعيل إلى ارتفاع نسبة الذين تلقوا لقاح "سينوفارم" بولاية البحر الأحمر، والذي بدوره سينعكس على عدد الإصابات التي تدخل للمستشفيات وترهق النظام الصحي.

اقرأ/ي أيضًا

إيقاف عشرات المتهمين في حملة منعية كبرى بالخرطوم

مواطنون يدونون بلاغات فساد في مواجهة مبارك أردول