الصحة تصدر بروتوكولًا لخروج المرضى من العزل وتقول إن حالات التعافي في ازدياد

الصحة تصدر بروتوكولًا لخروج المرضى من العزل وتقول إن حالات التعافي في ازدياد

شعار وزارة الصحة الاتحادية (BNA)

ألترا سودان - فريق التحرير

أصدرت وزارة الصحة الاتحادية، بروتوكولًا جديدًا للتعافي والخروج من العزل الصحي لمرضى كورونا، وأرجعت ذلك لتزايد حالات التعافي من الوباء.

وزارة الصحة: البروتوكول الجديد يعتمد على الفترة الزمنية بدلًا عن الفحص لتقرير حالة الشفاء

وقالت الوزارة، إن البروتوكول الجديد يعتمد على الفترة الزمنية لتقرير حالة الشفاء، بدلًا عن سياسة الفحص، وذلك لأن الفحص يظهر وجودًا للفيروس حتى بعد تعافي المصابين من المرض، الأمر الذي لا يعني بالضرورة أن الشخص ما يزال معديًا، حسب تعبير الوزارة.

اقرأ/ي أيضًا: جامعة الخرطوم تودع البنك راتب ومنحة العيد لموظفيها بالهيكل الراتبي الجديد

وحسب البروتوكول الجديد، فإن القرار الطبي للخروج من المستشفى ومركز العزل، سيعتمد على عدم وجود الحاجة للمراقبة الطبية اللصيقة للمريض، أو تقديم خدمة علاجية في المستشفى، بالإضافة لعدم وجود احتمال لتدهور حالة المريض الصحية.

وبالنسبة للمرضى الذين يعانون من أعراضٍ خفيفة، فإن قرار إنهاء العزل الصحي، سيعتمد بالأساس على غياب الحمى، بالإضافة لتحسن أعراض الجهاز التنفسي، وذلك بعد إكمال المريض فترة (14) يومًا على الأقل منذ بداية الأعراض. بحسب منشور الوزارة.

وتعتبر وزارة الصحة الاتحادية بحسب البروتكول الجديد، المريض الذي تم تأكيد إصابته بالفيروس عبر الفحص المعملي قد تماثل للتعافي بعد مرور مدة (14) يومًا، من أول اختبار معملي أظهر حمل المريض للفيروس.

والجدير بالذكر أن حالات التعافي من وباء كورونا حسب آخر تقرير صدر من وزارة الصحة يوم الأربعاء المنصرم، كانت قد بلغت (309) حالة، من أصل (3138) حالة إصابة سجلت في السودان منذ آذار/مارس الماضي.

اقرأ/ي أيضًا

جوبا: ارتفاع عدد الإصابات بكورونا مع تخفيف الحكومة الإجراءات الاحترازية

أسر شهداء (28) رمضان: نرفض الخوض في أيةً تفاصيل قبل القصاص وكشف رفات الشهداء