03-يونيو-2023
اللقاحات

وصلت إلى مطار بورتسودان خلال اليومين الماضيين (20) طنًا من لقاحات الأطفال.

إدارة الإعلام والعلاقات العامة والمراسم بوزارة الصحة: اللقاحات تأتي في إطار حرص وزارة الصحة في استمرارية تقديم خدمات التطعيم الروتيني للأطفال "بالرغم من الأحداث الجارية بالبلاد"

 

وقالت إدارة الإعلام والعلاقات العامة والمراسم بوزارة الصحة، إن اللقاحات تأتي في إطار حرص وزارة الصحة في استمرارية تقديم خدمات التطعيم الروتيني للأطفال "بالرغم من الأحداث الجارية بالبلاد" - حد قولها.

وأشارت إلى أن اللقاحات هي دعم من التحالف العالمي للقاحات والتطعيم (قافي) وبتيسير من منظمة اليونيسيف باستئجار طائرة خاصة لنقل هذه اللقاحات للسودان.

وأوضحت أنه تم استلام هذه اللقاحات عبر قسم التبريد بإشراف مباشر من وزير الصحة الاتحادي واللجنة اللوجستية بولاية البحر الأحمر.

 

https://pub.baaz.com/post

 

وقال إعلام الوزارة إن اللقاحات وزعت مباشرة إلى الولايات وسوف تكون هنالك شحنات أخرى من اللقاحات وأن الوزارة لن تدخر جهدًا لضمان سلامة أطفال السودان من خطر الأمراض المستهدفة بالتطعيم.

وتقدمت وزارة الصحة عبر الإدارة العامة للرعاية الصحية الأساسية بالشكر للتحالف العالمي للقاحات ومنظمة اليونيسيف وولاية البحر الأحمر ممثلة في اللجنة اللوجستية وبرنامج التحصين بالولاية وكل من ساهم في أن تصل اللقاحات إلى السودان.