30-أغسطس-2022
سفير إثيوبيا لدى السودان

سفير جمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية لدى السودان يبتال أميرو

الترا سودان | فريق التحرير

أعلنت وزارة الخارجية السودانية عن استدعاء سفير جمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية لدى السودان يبتال أميرو اليوم الثلاثاء بسبب تصريحات أدلى بها لوسائل إعلام أمس الاثنين.

كان السفير الإثيوبي لدى السودان قد صرّح لوسائل إعلام بإسقاط القوات الإثيوبية لطائرة محملة بالأسلحة لقوات تحرير التيغراي عبر السودان

وكان السفير الإثيوبي لدى السودان قد صرّح لوسائل إعلام أمس الاثنين بإسقاط القوات الإثيوبية لطائرة محملة بالأسلحة لقوات جبهة تحرير شعب التيغراي خرقت المجال الجوي الإثيوبي عبر السودان.

وقال السفير الإثيوبي في مؤتمر صحفي أمس الاثنين بالخرطوم إنه سيطلع وسائل الإعلام على صور حطام الطائرة التي أسقطها الجيش الفيدرالي الإثيوبي حال الحصول عليها، لافتًا إلى إن السودان وإثيوبيا لديهما مصالح في استقرار المنطقة.

وبحسب بيانٍ من الخارجية السودانية اطلع عليه "الترا سودان"، نقل السيد مدير عام الشؤون الأفريقية السفير فضل عبدالله فضل للسفير الإثيوبي استنكار السودان للتصريحات التي أدلى بها لوسائل الإعلام بالأمس.

https://t.me/ultrasudan

وقال بيان الخارجية إن السفير فضل عبدالله فضل أوضح للسفير الإثيوبي أن إطلاق هذه "الادعاءات غير المؤسسة" يخالف التقاليد الدبلوماسية المعهودة في التواصل مع السلطات الرسمية في بلد التمثيل، لا سيما وأن القيادتين السودانية والإثيوبية تسعيان إلى "تعزيز العلاقات بين البلدين".