31-مايو-2020

أعلام السودان وإثيوبيا (Getty)

ألترا سودان - فريق التحرير

قالت وزارة الخارجية الإثيوبية في تصريحٍ صحفيٍ صدر صباح اليوم الأحد، إنها تعرب عن أسفها بخصوص الأحداث الأخيرة على الحدود بين السودان وإثيوبيا، وتعبر عن تعاطفها مع أسر الضحايا من الجانبين.

وزارة الخارجية الإثيوبية: "الوزارة لا ترى أي سببٍ للعدائيات، وتنادي بالتعاون اللصيق بين الإدارات المحلية والإقليمية المتجاورة لضمان السلم وتأمين الحدود"

وشدد التصريح على العمل المشترك لاحتواء الموقف، وحثّ البلدين على العمل سويًا عبر الآليات العسكرية الموجودة مسبقًأ لبحث وحل الظروف التي أدت للأحداث. وأضاف "الوزارة لا ترى أي سببٍ للعدائيات وتنادي بالتعاون اللصيق بين الإدارات المحلية والإقليمية المتجاورة لضمان السلم وتأمين الحدود".

Statement of the Ministry of Foreign Affairs of the Federal Democratic Republic of Ethiopia on the Ethiopia-Sudan Border...

Posted by The Ministry of Foreign Affairs of Ethiopia on Sunday, May 31, 2020

وصرحت الوزارة بأنها تؤمن أن هذه الحادثة لا تشبه الروابط القوية بين شعوب البلدين، وأنها تقف مع وجهة النظر القائلة بأن "مثل هذه الأحداث يجب مخاطبتها عبر الوسائل الدبلوماسية المبنية على العلاقات الأخوية بين البلدين".

وفي ختام تصريحها شددت وزارة الخارجية الإثيوبية على أهمية تقوية الروح الأخوية والمناخ الودي المبني على الجيرة الحسنة والتفاهم المتبادل ما بين البلدين الشقيقين، حسب تعبير الوزارة.

اقرأ أيضًا: حاكم القضارف: أطماع أثيوبية في الأراضي السودانية واتصالات لحسم الخلافات

الجدير بالذكر أن وزارة الخارجية السودانية كانت قد استدعت أمس السبت القائم بالأعمال الأثيوبي لدى الخرطوم، للاحتجاج على توغل مليشيات إثيوبية مسنودة من الجيش الإثيوبي واعتدائها على المواطنين والقوات المسلحة داخل الأراضي السودانية.

اقرأ/ي أيضًا

تجمع المهنيين والقوى المدنية: التأكيد على فصل الدين عن الدولة لتعزيز المواطنة

الحكومة الأمريكية تدعم السودان بـ(3.5) مليون دولار إضافية لمجابهة كورونا