06-أبريل-2020

المدمرة الأمريكية "يو أس أس كول" عقب تفجيرها في اليمن (Getty)

قالت الحكومة السودانية، إن المبلغ الذي دفعته كتسوية لضحايا المدمرة الأمريكية كول، تمّ تسديده من حسابات وزارة المالية وليس من أموال الضمان الاجتماعي.

وزارة المالية: ما تداولته الصحف عن تسديد الدفعة الأولى من التسوية المتعلقة بالجرائم الإرهابية للنظام البائد من أموال المعاشيين غير صحيح على الإطلاق

وأكدت وزارة المالية في تصريح صحفي أنّ المبلغ المذكور تمّ تسديدُه من الموارد الذاتية للبلاد ومن حسابات وزارة المالية.

اقرأ/ي أيضًا: الحكومة السودانية تعتزم 70 مليون دولار لضحايا المدمرة كول

ونفت الوزارة في تصريح صحفي، ما تداوله عدد من الصحف على مدار الأسبوع الماضي من أخبار تفيد بأن الدفعة الأولى من التسوية المتعلقة بالجرائم الإرهابية للنظام المخلوع، سددت من أموال المعاشيين والضمان الاجتماعي.

وتعهدت المالية بمواصلة الجهود التي ظلت تبذلها الحكومة الانتقالية لمعالجة إرث الجرائم والممارسات السالبة التي ارتكبها  النظام البائد، والتي أدّت لعزلة السودان عن محيطه الدولي والإقليمي وأثّرت على اقتصاده الوطني، وأوضحت أن الجهود ستستمر باتجاه إزالة كافة أشكال العقوبات المفروضة على السودان، باعتباره هدفًا وطنيًا استراتيجيًا لا يحتمل مثل التخريب والعبث الذي تمارسه بعض الأقلام، على حد وصف التصريح.

ودعت الوزارة الصحفيين والإعلاميين إلي تقصّي المعلومات والأخبار في مثل هذه القضايا الحساسة والمهمة، وفي كافة القضايا الأخرى من مصادرها الرسمية وأن الأبواب ستكون مفتوحة لها باتساع.

 

اقرأ/ي أيضًا:

قوة عسكرية تستولي على وحدة مدنية تابعة للري والوزارة تعتبره تجاوزًا خطيرًا

الجمعية السودانية لعلم الفلك: الجمعة 24 نيسان/أبريل هو أول أيام شهر رمضان