26-أغسطس-2020

من فعالية للحزب الشيوعي السوداني - أرشيفية (حفريات)

الترا سودان - فريق التحرير

وصف السكرتير الاقتصادي للحزب الشيوعي السوداني، صدقي كبلو، الزيارة التي قام بها وزير الخارجية الأمريكي يوم أمس الثلاثاء 25 آب/أغسطس، بأنها محاولة لكسب اللوبي الصهيوني في الانتخابات القادمة في الولايات المتحدة الأمريكية.

أكد كبلو موقف الحزب الشيوعي السوداني الرافض للتطبيع مع دولة الاحتلال، وقال إنهم لن يتخلوا عن مواقفهم الأساسية

وأكد كبلو موقف الحزب الشيوعي الرافض للتطبيع مع دولة الاحتلال، وقال إنهم لن يتخلوا عن مواقفهم الأساسية، وشكر كبلو الحكومة الانتقالية على تصريحاتها عقب زيارة وزير الخارجية الأمريكية، قائلًا إنها عرفت "حدودها"، في إشارة لتصريح الحكومة عقب زيارة وزير الخارجية الأمريكي، بأن رئيس الوزراء عبدالله حمدوك أبلغ بومبيو أن الحكومة لا تملك تفويضًا للتطبيع، وأن المسألة خارج مهامها كحكومة انتقالية.

اقرأ/ي أيضًا: وزير الري: مناسيب غير مسبوقة للنيل الأزرق

وفي سياق متصل، اتهم السكرتير السياسي للحزب الشيوعي السوداني محمد مختار الخطيب، رئيس مجلس السيادة عبدالفتاح البرهان، بأنه تسلم ملف العلاقات الخارجية لخدمة أجندة سياسية لدول أخرى للتطبيع مع إسرائيل، ومضى بالقول: "نحن كشعب نقف مع الشعوب المقهورة ضد الاستعمار بكافة أشكاله".

أتت تصريحات السكرتير السياسي والسكرتير الاقتصادي في المؤتمر الصحفي الذي أقامه الحزب الشيوعي اليوم الأربعاء بمنبر وكالة السودان للأنباء، حيث ناقش المؤتمر العديد من قضايا الراهن السياسي.

اقرأ/ي أيضًا

والي كسلا يحذر من انفجار الأوضاع

الحركة الشعبية - شمال تدين اعتقال عضويتها بالرصيرص