03-أغسطس-2022
احتجاجات في الخرطوم

احتجاجات رافضة للحكم العسكري في السودان

الترا سودان | فريق التحرير

أصدرت قوى الحرية والتغيير (المجلس المركزي) بيانًا حول إقرار محمد حمدان دقلو "حميدتي" نائب رئيس مجلس السيادة بـ"فشل الانقلاب".

وقال بيانٌ لقوى المجلس المركزي اطلع عليه "الترا سودان" إن هذه التصريحات أثبتت أن الحراك الشعبي الجماهيري يتقدم في اتجاه بلوغ غاياته "كاملة غير منقوصة" وأن التراكم الثوري لنضالات الشعب "سيُعبّد الطريق نحو إكمال مهام ثورة ديسمبر المجيدة".

الحرية والتغيير: إخراج البلاد من النفق الحالي لن يتأتى إلا بالاستجابة الفعلية لمطالب الشعب بإنهاء الانقلاب

وأضاف البيان أن إخراج البلاد من النفق الحالي وتجنيبها خطر الانحدار إلى "أسوأ السيناريوهات" لن يتأتى إلا بالاستجابة "الفعلية" لمطالب الشعب بإنهاء هذا الانقلاب "كليًا" وتأسيس "سلطة مدنية ديمقراطية كاملة تقود عبء الانتقال" - على حد تعبير البيان.

ولفت البيان إلى أهمية إدارة المرحلة الانتقالية بمقتضى ترتيبات دستورية جديدة واستكمال تحقيق أهداف ثورة ديسمبر وشعاراتها وتفكيك التمكين وتكوين جيش قومي مهني واحد يباشر مهامه الدستورية والقانونية ويخرج من الفعل السياسي ودائرة العمل الاقتصادي والتجاري.

https://t.me/ultrasudan

وأكد بيان قوى الحرية والتغيير أن واجب اللحظة الحالي لكل قوى الثورة هو توحيد الصفوف والرؤى والمواقف وشحذ الهمم وتجاوز الخلافات ومواصلة النضال المدني السلمي الذي يحقق آمال الشعب وتطلعاته في إنهاء الانقلاب وتحقيق أحلام شهداء الثورة وجرحاها ومفقوديها ومعتقليها في الدولة المدنية الديمقراطية - طبقًا للبيان.

وكان قائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو "حميدتي" قد أقرّ في مقابلة مع قناة "بي بي سي" بفشل انقلاب 25 تشرين الأول/ أكتوبر وانهيار البلاد، وجدّد قبوله بدمج الدعم السريع في الجيش لتأسيس جيش نظامي واحد.