الجيش السوداني يغلق الطرق المؤدية لمبانيه بالخرطوم تحسبًا لموكب معلن

الجيش السوداني يغلق الطرق المؤدية لمبانيه بالخرطوم تحسبًا لموكب معلن

الناطق باسم الجيش السوداني (أخبار السودان)

الترا سودان – فريق التحرير

قال الجيش السوداني إن عملية غلق الطرق المؤدية للقيادة العامة للقوات المسلحة السودانية بوسط العاصمة الخرطوم تأتي في إطار عمل اللجنة الأمنية بولاية الخرطوم في مهامها لتأمين العاصمة.

المتحدث باسم الجيش: "هناك دعوات للتعبير في شكل مسيرة مما يتطلب تدابير أمنية احترازية وهو ما ظهر من مشاهد بالشارع"

ونقلت وكالة الأنباء السودانية عن الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة السودانية العميد الركن عامر محمد الحسن، قوله: "كلنا نعلم أن هناك دعوات للتعبير في شكل مسيرة مما يتطلب تدابير أمنية احترازية وهو ما ظهر من مشاهد بالشارع"، مؤكدًا أن الخطوة ليست بجديدة، وأنها تأتي في إطار تأمين مباني القيادة العامة للجيش.

اقرأ/ي أيضًا: ارتفاع كبير في تعرفة تذاكر السفر للولايات.. الوزارة لـ"الترا سودان": لا نعلم

وكانت مجموعة من منسوبي النظام البائد وأنصاره وحلفائه تسمي نفسها الحراك الوطني الموحد قد دعت لموكبٍ مناوئ للحكومة الانتقالية السبت، ودون أحد قيادات الحراك والداعين للموكب مشككًا في حقيقة تفشي وباء كورونا المستجد، وقال إنهم أخذوا احتياطاتهم وأن الموكب سيصاحبه أطباء.

وكانت ولايتا الخرطوم والجزيرة قد أصدرتا الأيام الماضية أوامر مشددة بمنع التجمعات والمناسبات الاجتماعية وقالتا إنها ستتبع بإجراءات عقابية للمخالفين.

وفي غضون ذلك أعلن الحراك الموحد الجمعة عن إلغاء الموكب الذي دعا له معللًا الإلغاء بأنه يأتي تماشيًا مع توجه السلطات بمنع التجمعات درءًا لتفشي فايروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وكانت القوات المسلحة قد أقدمت في الأشهر القليلة الماضية على قفل الطرقات المؤدية للقيادة العامة بوسط الخرطوم منعًا لوصول متظاهرين إلى مبانيها تزامنًا مع مواكب معلن عنها مسبقًا.

وشهدت الخرطوم أمس السبت إغلاقًا للطرق المؤدية للقيادة العامة مع انتشار للأجهزة الأمنية تحوطًا لقيام المسيرة التي كان قد أعلن عن قيامها السبت.

 

اقرأ/ي أيضًا:

كورونا يعطل شحنات الماشية إلى مصر والعالقون فيها يعودون إلى السودان

وزارة الصحة: ارتفاع الحالات المشتبه بإصابتها بكورونا إلى 21 حالة