07-سبتمبر-2022
مؤتمر صحفي لقوى التوافق الوطني

مؤتمر صحفي لقوى التوافق الوطني

أعلنت قوى الحرية والتغيير (التوافق الوطني) الاتجاه إلى تنظيم ندوات عامة لتوصيل رسالتها إلى الجماهير وشرح أدبيات تحالف قوى "التوافق الوطني" للشعب السوداني.

جبريل إبراهيم: هناك "حاجة ماسة" في هذا الوقت إلى وجود جسم وطني يجمع المبادرات المطروحة ويخرج بمبادرة واحدة

وكشف القيادي بقوى التوافق الوطني ورئيس حركة العدل والمساواة الدكتور جبريل إبراهيم في تصريحات صحفية عقب اجتماع للتحالف عن تكوين لجان للتواصل السياسي والدبلوماسي، ولجنة لمواصلة التواصل مع القوى السياسية ولجنة أخرى للحشد الجماهيري والترتيب للندوات.

وأضاف إبراهيم: "كذلك كونا لجنة مالية لتوفير المال لهذا النشاط، وسيكون لدينا نشاط كثيف في الفترة القادمة لاختصار الوقت والوصول إلى كل الأطراف لتسريع الخروج من الأزمة التي تعاني منها البلاد".

وكشف جبريل إبراهيم عن انسحاب دولة الإمارات العربية المتحدة من الآلية الرباعية منذ مدة، موضحًا أن الآلية "أصبحت ثلاثية الآن".

https://t.me/ultrasudan

وقال جبريل إبراهيم إنهم سيتواصلون مع جميع الأطراف بشرط أن يكون الحوار والقرار "سودانيًا خالصًا"، موضحًا أن لقاء التوافق الوطني مع السفير الأمريكي جاء لشرح حقيقية التحالف ومكوناته وتاريخه.

وأضاف إبراهيم أن هناك "حاجة ماسة" في هذا الوقت إلى وجود جسم وطني يجمع المبادرات المطروحة ويخرج بمبادرة واحدة، لافتًا إلى أن جميع المبادرات المطروحة حاليًا تقف على مسافة متقاربة من بعضها البعض، مؤكدًا أن تسيير الحوار وإدارته هو "شأن وطني سوداني يتولاه السودانيون".