28-نوفمبر-2020

جانب من اللقاء (الاتحاد العام للطلاب اليمنيين في السودان)

الترا سودان | فريق التحرير

أكدت وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي، بروفيسور انتصار صغيرون، ترحيبها باستمرار القرار الذي يقضي بمعاملة الطلاب اليمنيين الذين يدرسون بالجامعات السودانية، أسوة باشقائهم السودانيين في المرحلة المقبلة.

أبدت صغيرون ترحيبها بكافة أنواع التعاون العلمي في مجال التعليم العالي والبحث العلمي بين السودان واليمن

وبحسب ما أوردت وكالة السودان للأنباء، أبدت صغيرون ترحيبها بكافة أنواع التعاون العلمي في مجال التعليم العالي والبحث العلمي بين السودان واليمن، مشيدة بالعلاقات المتميزة التي تربط البلدين والشعبين ثقافيًا وتاريخيًا ووجدانيًا.

اقرأ/ي أيضًا: الصحة تدشن الحملة القومية للاستجابة لشلل الأطفال

جاء ذلك لدى لقائها بمكتبها رئيس الاتحاد العام للطلاب اليمنيين بالسودان، وليد العوّة، ورئيس دائرة العلاقات العامة طارق الحميدي.

وأمن رئيس الاتحاد على أن الطلاب اليمنيين يعتبرون من أكبر الكيانات الطلابية بالسودان، مؤكدًا أن رغبة الطالب اليمني في الدراسة بالجامعات السودانية؛ تمثل طموحًا وتلك ميزة تفضيلية نأمل الدفع بها أمامًا من الجانبين.

كرّم الاتحاد بروفيسور صغيرون
كرّم الاتحاد بروفيسور صغيرون

هذا وقد أعربت صغيرون عن أملها في ترسيخ كافة القيم والمكاسب التي تصب في صالح البلدين عبر بوابة التعليم العالي.

وقال الاتحاد في بيان صحفي اطلع "الترا سودان" على نسخة منه، إنه وفي إطار سعي الاتحاد العام للطلاب اليمنيين في السودان في استمرار قرار معاملة الطالب اليمني كأخيه السوداني للعام الجامعي 2020 - 2021، زار رئيس الاتحاد العام، وليد العوّة، ورئيس دائرة العلاقات العامة، طارق الحميدي، ورئيس الدائرة الأكاديمية، محمد الخزان، ورئيس الدائرة الإعلامية، محمد صبيح، زاروا الخميس الماضي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي السودانية.

اقرأ/ي أيضًا: أمين هيئة الأنصار لـ"الترا سودان": رئيس حزب الأمة لن يكون إمامًا للأنصار

وشكر رئيس الاتحاد وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي على حُسن الاستقبال، وعرَّف بالاتحاد العام للطلاب اليمنيين في السودان كونه من أكبر الكيانات للطلاب اليمنيين في الخارج، وعرض خدمات الاتحاد المختلفة التي قدمها ويقدمها للطلبة اليمنيين، وبإنجازاته وأنشطته المختلفة.

كرّم الاتحاد بروفيسور صغيرون بدرع الاتحاد

وفي ختام الزيارة تم تكريم الوزيرة صغيرون بدرع الاتحاد العام تقديرًا للجهود المبذولة في الارتقاء بالعملية التعليمية والتعاون المستمر مع الطلبة اليمنيين.

اقرأ/ي أيضًا

"الترا سودان" يكشف خليفة المهدي.. وحزب الأمة: تقلد المناصب ليس بالوراثة

مريم الصادق في تأبين والدها تناشد العسكر والمدنيين بالحفاظ على السودان