31-مارس-2021

(محمد حسن التعايشي)

الترا سودان | فريق التحرير

قال عضو مجلس السيادة الانتقالي، محمد حسن التعايشي، إنه التقى اليوم، بالمبعوث الأمريكي السفير دونالد بوث، حيث أشاد بالمجهودات الكبيرة لوساطة جنوب السودان في تقريب وجهات النظر، والمساعدة في توقيع إعلان المبادئ بين حكومة السودان الانتقالية والحركة الشعبية - شمال بقيادة عبدالعزيز الحلو، وأكد أن هذا الإعلان خطوة عظيمة في اتجاه تكملة سلام السودان.

أشار عضو مجلس السيادة إلى أن العلاقات السياسية بين السودان وجنوب السودان مواتية للتداول حول قضية أبيي

وتقدم التعايشي في تعميم صحفي اطلع "الترا سودان" على نسخة منه، بالدعوة  لرئيس حركة جيش تحرير السودان، عبدالواحد نور، لأخذ خطوات كالتي حدثت مع شركاء السلام، وذلك لتحقيق السلام الشامل في السودان.

اقرأ/ي أيضًا: وزير الصحة يكشف تفاصيل مشكلات القطاع الصحي بالبلاد

وقال إن اللقاء استعرض التقدم الذي أحرز في إطار تنفيذ مصفوفة اتفاقية جوبا لسلام السودان، وثمن قيام بعض الآليات، بما في ذلك الترتيب لقيام مؤتمر الحكم والإدارة في نهاية شهر نيسان/أبريل القادم.

التعايشي ودونالد بوث والوفد المرافق له
التعايشي ودونالد بوث والوفد المرافق له

وأشار عضو مجلس السيادة، إلى أن العلاقات السياسية بين السودان وجنوب السودان مواتية للتداول حول قضية أبيي والخروج بحلول تُرضي شعبي البلدين.

وقال إنه أوضح لدونالد بوث الموقف الرسمي للسودان حول ملفي الحدود وسد النهضة الإثيوبي.

يذكر أن اتحاد التلفزة الخاصة بإفريقيا، كان قد منح التعايشي، أمس الثلاثاء، درع القيادة لجائزة السلام الإفريقي التشجيعي الأول، وذلك لدوره الريادي في تحقيق السلام والعبور بملفات التفاوض إلى مرحلة التوقيع على اتفاق جوبا لسلام السودان.

اقرأ/ي أيضًا

تشديد التدابير الصحية لمجابهة كورونا بولاية البحر الأحمر

مسؤول بـ"أصحاب العمل": انهيار قطاع المواصلات يضاعف معاناة المواطنين