05-أبريل-2021

محمد الحسن التعايشي عضو مجلس السيادة الانتقالي (فيسبوك)

الترا سودان| فريق التحرير

ترأس عضو مجلس السيادة محمد حسن التعايشي اليوم بالقصر الجمهوري، اجتماع اللجنة الوطنية العليا لمتابعة تنفيذ اتفاق جوبا لسلام السودان، بحضور عبد الله حمدوك رئيس مجلس الوزراء، وأعضاء اللجنة من الوزراء وممثلي أطراف السلام المختلفة.

التعايشي: تم تكليف اللجنة المكونة من كبار مفاوضي المسارات المختلفة، بمراجعة الجداول الفنية والزمنية الخاصة بتنفيذ اتفاق السلام

وقال التعايشي في منشور على حسابه الرسمي بفيسبوك أن الاجتماع استعرض تقارير اللجان المختلفة والخاصة بمعالجة قضايا المسارات المختلفة ومسار الشرق، بجانب الاختلالات في تلك المسارات.

اقرأ/ي أيضًا: السودان يؤكد دعمه الكامل للملك عبدالله والشعب الأردني الشقيق

وأكد التعايشي أنه تم تكليف اللجنة المكونة من كبار المفاوضين من المسارات المختلفة، بمواصلة مراجعة الجداول الفنية والزمنية الخاصة بتنفيذ اتفاق السلام.

وقال عضو مجلس السيادة إن الاجتماع طرح مقترحًا ببدء آليات تنفيذ الاتفاق، اعتبارًا من 15 نيسان/أبريل الجاري، ومقترحًا آخر من اللجنة الفنية على جدولة القضايا المهمة التي تحتاج إلى اتخاذ القرارات العاجلة، بما فيها تعيين حاكم إقليم دارفور وولاة الولايات الأخرى.

وأضاف التعايشي: "نحن إذ نتأسف للأحداث التي شهدتها مدينة الجنينة مؤخرًا ونترحم على أرواح الشهداء، نسأل أن يتقبلهم مع الصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقًا.

مؤكدًا أنهم سيعملون بكل جدّية لإنزال السلام على أرض الواقع حتى ينعم به أهل السودان، وتتوقف مثل هذه الأحداث نهائيًا.

اقرأ/ي أيضًا

جهود لإكمال تعلية وتأهيل الجسر الواقي من الفيضان بمدينة سنجة

عشرات القتلى والجرحى جراء تجدد العنف بالجنينة.. وشكاوى من غياب السلطات