20-فبراير-2021

منصة الاجتماع (سونا)

الترا سودان | فريق التحرير

أكد عضو مجلس السيادة الانتقالي، محمد حسن التعايشي، أهمية التعليم التقاني للنهوض بالدول والمجتمعات في مسيرتها إلى تحقيق الرفاه والعيش الكريم لمواطنيها.

لفت التعايشي إلى ضرورة أن يرتبط منهج التعليم بحاجة الناس

وشدد عضو مجلس السيادة لدى مخاطبته الاجتماع الأول لمجلس جامعة السودان التقانية، صباح اليوم بكلية الجريف شرق التقانية، بحضور وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي بروفيسور انتصار الزين صغيرون، على ضرورة إعادة هيكلة التعليم بالبلاد بما يجعل نصفه تقاني والآخر أكاديمي.

اقرأ/ي أيضًا: وزارة الخارجية: السودان لن يتنازل عن بسط سلطانه على أراضيه

ولفت التعايشي إلى ضرورة أن يرتبط منهج التعليم بحاجة الناس فيما يلي التنمية وتطوير المجتمعات، مشيرًا إلى أن النهضة الاقتصادية وزيادة الإنتاج ورفع كفاءة الخدمات وتطوير القطاع التقليدي لا يتأتى إلا عبر تعزيز مسيرة التعليم التقاني.

ودعا عضو مجلس السيادة الانتقالي، إلى تنظيم مؤتمر جامع لتطوير التعليم التقاني بالسودان بمشاركة خبراء متخصصين وإقامة شراكات مع دول متقدمة في هذا المجال، مؤكدًا أن للسودان فرصة كبيرة في المجال التقاني لما يتمتع به من موارد غنية.

وأوضحت وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي بروفيسور انتصار الزين صغيرون، أن عملية التمايز المؤسسي تتصدر إستراتيجية الوزارة من خلال تأسيس جامعات بحثية وتقانية تسهم في تنفيذ أولويات الحكومة الانتقالية.

وأكدت أهمية سن تشريعات تحمي وتدعم التعليم التقاني، وضرورة توعية المجتمعات بأهمية هذا المجال بما يحقق العدالة بين كافة الخريجين.

فيما تم تكريم عضو مجلس السيادة الانتقالي محمد حسن التعايشي، خلال الاجتماع.

اقرأ/ي أيضًا

جمارك شمال كردفان توجه أصحاب سيارات "البوكو" لتكملة إجراءاتهم قبل المهلة

النيابة تتواصل مع جهات دولية لبدء نبش مقبرة يرجح أنها لمفقودي فض الاعتصام