25-مايو-2020

محمد حسن التعايشي (Facebook)

ألترا سودان - فريق التحرير

في إطار زيارته لمدينة نيالا حاضرة ولاية جنوب دارفور، افتتح يوم أمسٍ عضو مجلس السيادة الانتقالي محمد حسن التعايشي، هو والوفد المرافق له، المركز الأول من نوعه للأمراض السارية وغير السارية في دارفور، حيث أعلن التعايشي إن المركز سيقدم خدمات فحص فيروس كورونا الجديد، بالإضافة لكل الأمراض الأخرى، كما سيقوم بتدريب (40) كادرًا على الأقل كل شهرين، وذلك بالتعاون مع المعمل القومي للصحة العامة "ستاك".

تأتي زيارة الوفد في إطار الطواف الولائي المشترك بين مجلسي السيادة والوزراء، بغرض الوقوف على مجمل الأوضاع السياسية والأمنية في البلاد، والتبشير برسالة السلام

وهنأ التعايشي الشعب السوداني عامة وأهل دارفور خاصة بعيد الفطر المبارك، وأضاف إن افتتاح المركز في دارفور يعلمنا أنه رغم كل الحرب ورغم كل الأخبار غير السارة فإن هنالك "أناس يصنعون الأمل ويصنعون الحب ويصنعون المستحيل".

اقرأ/ي أيضًا:  بنيامين نتنياهو: تحدثت مع الرئيس السوداني هاتفيًا وهنأته بعيد الفطر

وعبّر التعايشي عن سعادته بقدرة شباب الولاية بقيادة الوالي والكادر الإداري على إنشاء المركز في ظل ظروف جائحة كورونا، المركز الذي سيقدم خدماته لكل ولايات إقليم دارفور.

وتأتي زيارة التعايشي والوفد المرافق له المكون من كل من وزير مجلس الوزراء عمر بشير مانيس ووزير الدولة بوزارة البنى التحتية هاشم بن عوف وعدد من الممثلين للفعاليات الأمنية لولايات دارفور، في إطار  الطواف الولائي المشترك بين مجلسي السيادة والوزراء، والذي أقره مجلس الأمن والدفاع بغرض الوقوف على مجمل الأوضاع السياسية والأمنية في البلاد، والتبشير برسالة السلام.

الجدير بالذكر إن ولايات دارفور تشهد ارتفاعًا في الوفيات وسط كبار السن وتزايدًا في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا، وتعاني من عدم توفر المعامل المتخصصة لفحص الفيروس الجديد، حيث ترسل العينات بالطائرات لفحصها بالعاصمة الخرطوم، ويتوقع أن يضع المعمل الجديد حدًا لهذه المعاناة.

اقرأ/ي أيضًا

حمدوك: يجب إجازة قانون حماية الكوادر الصحية والطبية بشكل عاجل

شلل في المستشفيات بالتزامن مع "الحرب" ضد وباء كورونا