06-يوليو-2020

التعايشي (صوت الهامش)

ألترا سودان - فريق التحرير

قال عضو مجلس السيادة الانتقالي محمد حسن التعايشي إن ثورة ديسمبر ليست ثورة من أجل اسقاط النظام البائد وليست انتفاضة سياسية الغرض منها تبديل نظام بنظام سياسي بآخر وإنما هي ثورة من أجل إحداث انقلاب وتغيير كامل في علاقة الدولة بالمجتمع.

التعايشي: زيارة الوفد الاتحادي لنيرتتي جاءت من أجل تعزيز قيم الكفاح المدني السلمي كوسيلة لنيل الحقوق

وحسب وكالة السودان للأنباء، فإن التعايشي، خلال مخاطبته المعتصمين بساحة اعتصام نيرتتي اليوم الاثنين، أكد أن زيارة الوفد الاتحادي لنيرتتي جاءت من أجل تعزيز قيم الكفاح المدني السلمي كوسيلة لنيل الحقوق، وأن الحكومات السابقة خاصة حكومة العهد البائد كانت تتعامل مع حركة الاحتجاج السلمي بالكبت والعنف.

وأشاد عضو مجلس السيادة بمشاركة كنداكات نيرتتي في مساندة الاعتصام والتضامن مع قضايا شعبها، وأضاف: "الاعتصام أقوى سلاح يستخدمه أي شعب من الشعوب المستضعفة" داعيًا المعتصمين لانتهاج الأساليب السلمية في التعبير عن المطالب.

اقرأ/ي أيضًا: وزارة الصحة بالنيل الأبيض: جهات فاسدة تحارب تأهيل المستشفيات

وتعهد التعايشي بتنفيذ كل المطالب التي تم الاتفاق عليها مع المعتصمين، مبشرًا المعتصمين بمنطقة نيرتتي بولاية وسط دارفور بأنه تم الاتفاق خلال مفاوضات السلام في جوبا على عودة الحكم الإقليمي للسودان، مشيرًا إلى أن دارفور بدلًا من أن تكون خمس ولايات ستكون إقليمًا واحدًا يتمتع بسلطات حصرية.

اقرأ/ي أيضًا

خروج وحدة كهرباء بمحطة قري عن الخدمة يفاقم مشاكل الإمداد

حركة بلدنا تعلن بدء نشاطها وتضم الطلاب المحايدين في صفها