07-ديسمبر-2022
محكمة عدل الكوميسا

محكمة عدل الكوميسا

الترا سودان | فريق التحرير

كشفت وزارة التجارة والتموين أن وفد السودان المشارك في اجتماعات اللجنة الفنية والوزارية للسوق المشتركة لشرق وجنوب أفريقيا (الكوميسا) استطاع الإبقاء على محكمة عدل "الكوميسا" بالخرطوم وجدولة ديون السودان للمنظمة.

استطاع السودان جدولة مديونياته لدى "الكوميسا" على مدى (12) عامًا للاستفادة من المنح والمشاريع

وبحسب وكالة السودان للأنباء، فقد أكدت وزيرة التجارة والتموين المكلفة السيدة آمال صالح سعد لدى ترؤسها الاجتماع التنويري أمس مع المديرين العامين ومديري الإدارات بالوزارة عقب عودتها من لوساكا ومشاركتها في اجتماعات اللجنة الوزارية لدول "الكوميسا".

وشددت وزيرة التجارة على أهمية التدريب الداخلي والخارجي ورفع الكفاءة وتجويد الأداء والاستفادة من تجارب الآخرين، مشيرةً إلى أهمية التنوير بما دار في تلك الاجتماعات لرفع الكفاءة الإدارية ومعرفة كيفية إدارة الاجتماعات لتطوير الأداء.

https://t.me/ultrasudan

وفي سياق متصل، قدمت الأمينة العامة للكوميسا الأستاذة خديجة صديق تنويرًا عن اجتماعات "الكوميسا"، متطرقةً إلى كيفية التقديم للوظائف والإعلان عنها للدول الأعضاء.

وأشارت إلى أن هذا الملف مهمَل ولم يجد الاهتمام وإلى فقد السودان للكثير من المشاريع الممولة نتيجة لعدم دفع المساهمات، مؤكدةً أن وفد السودان استطاع جدولة المديونيات على مدى (12) عامًا للظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد والاستفادة من المنح والمشاريع بالقدر المطلوب. كما تطرقت إلى المجهودات التي بذلت من أجل الإبقاء على محكمة عدل "الكوميسا" في الخرطوم.