08-ديسمبر-2022
البرهان

(Getty) رئيس مجلس السيادة وقائد الجيش عبدالفتاح البرهان

الترا سودان | فريق التحرير

تستضيف العاصمة السعودية الرياض غدًا الجمعة أعمال القمة الصينية العربية الأولى بمشاركة الرئيس الصيني والزعماء والقادة العرب وممثلي المنظمات الدولية والإقليمية.

تستضيف العاصمة السعودية الرياض غدًا الجمعة أعمال القمة الصينية العربية الأولى بمشاركة الرئيس الصيني

ويقود وفد السودان المشارك في القمة رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان - وفقًا لوكالة السودان للأنباء.

وأشارت الوكالة إلى أن القمة تعقد في ظل متغيرات إقليمية ودولية "بالغة التعقيد"، وقالت إنها تمثل "أهمية كبيرة" للدول العربية.

وتسلّم البرهان في أواخر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي دعوةً رسميةً من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز للمشاركة في أعمال القمة العربية الصينية التي ستعقد بمدينة الرياض.

ونقلت وكالة السودان للأنباء عن الأمين العام لرابطة جمعيات الصداقة العربية الصينية الدكتور السفير علي يوسف قوله إن القمة العربية الصينية تنعقد في ظروف "استثنائية معقدة" يمر بها العالم على رأسها الحرب الروسية الأوكرانية وأزمة الغذاء العالمي والتغيرات المناخية التي أثرت على البيئة في الكرة الأرضية.

https://t.me/ultrasudan

ورحّبت رابطة جمعيات الصداقة العربية الصينية بانعقاد القمة الأولى بالرياض.

وقال البيان الختامي لندوة "القمة العربية الصينية تحديات الحاضر وآفاق المستقبل" التي نظمتها الرابطة أمس بالخرطوم إن انعقاد قمة الرياض يأتي في ظل علاقات عربية صينية "إستراتيجية ومتميزة" - بحسب الوكالة الرسمية للسودان.