03-مارس-2023
الطاهر حجر في وداع البرهان المتجه إلى الدوحة القطرية

الطاهر حجر في وداع البرهان المتجه إلى الدوحة القطرية

غادر رئيس مجلس السيادة الانتقالي عبدالفتاح البرهان، مساء اليوم الجمعة، إلى العاصمة القطرية الدوحة، وذلك للمشاركة  في أعمال مؤتمر الأمم المتحدة الخامس، المعني بالدول الأقل نموًا في العالم.

وتستضيف العاصمة القطرية الدوحة في الفترة من الخامس وحتى التاسع من الشهر الجاري، مؤتمر الأمم المتحدة الخامس، المعني بالدول الأقل نموًا في العالم.

يرافق البرهان وزير المالية جبريل إبراهيم ووزير الخارجية المكلف السفير علي الصادق

ويرافق البرهان وزير المالية جبريل إبراهيم ووزير الخارجية المكلف السفير علي الصادق - وفقًا لتعميم صحفي لمجلس السيادة اطلع عليه "الترا سودان".

وقال إعلام المجلس إنه من المتوقع أن يخاطب البرهان القمة الخامسة للدول الأقل نموًا، ويلتقي برؤساء بعض الدول المشاركين في القمة في الدوحة، وذلك "لمناقشة القضايا الثنائية ذات الاهتمام المشترك" - حد قوله.

ومن المقرر أن يناقش المؤتمر الذي يعقد كل (10) سنوات، مخرجات مؤتمر إسطنبول الذي عقد في العام 2011، بجانب بحث آثار الحرب الأوكرانية الروسية، وعقد شراكات اقتصادية تنموية بين الدول النامية ودول الجنوب في مجالات التعليم والصحة ومكافحة الفقر.

عضو مجلس السيادة الانتقالي الطاهر حجر في وداع رئيس المجلس البرهان
عضو مجلس السيادة الانتقالي الطاهر حجر في وداع رئيس المجلس البرهان

ويعقد المؤتمر الخامس للأمم المتحدة للدول الأقل نموًا وسط مشاركة واسعة من رؤساء وقادة حكومات (46) دولة تمثل البلدان الأقل نموًا، ومنظمات وهيئات اقتصادية واستثمارية تمثل القطاع الخاص ورجال أعمال ومنظمات مجتمع مدني.

ويمثل مؤتمر الدوحة خارطة طريق للمجتمع الدولي لمساعدة أقل البلدان نموًا في العالم، لتحقيق تعافٍ من الأزمات الحالية وتسريع تقدمها نحو تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة بحلول عام 2030.

https://t.me/ultrasudan