30-نوفمبر-2022
البرهان يتسقبل وفد زين الكويتية

البرهان لدى استقباله وفد مجموعة زين الكويتية

الترا سودان | فريق التحرير

أشاد رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان بالاستثمارات الكويتية في السودان، مشيرًا إلى أن دولة الكويت تعد من "الدول السبّاقة للاستثمار بالسودان"، واصفًا استثماراتها بـ"النوعية والإستراتيجية" للاقتصاد السوداني.

أبان وفد مجموعة زين لدى لقائه البرهان رصدها 800 مليون دولار للاستثمار في السودان خلال الأعوام الخمسة المقبلة

وأكد البرهان خلال لقائه بمكتبه اليوم الرئيس التنفيذي ونائب رئيس مجلس إدارة مجموعة زين الكويتية المهندس بدر ناصر الخرافي، بحضور وزير الاتصالات والتحول الرقمي المكلف عادل حسن، أكد ترحيب السودان بالاستثمارات الكويتية والتزام الحكومة بتذليل جميع العقبات التي تواجهها - وفقًا لإعلام مجلس السيادة.

ومن جانبه، أكد المهندس بدر ناصر الخرافي في تصريح صحفي التزام دولة الكويت بالاستثمار في السودان، مبينًا أنه نقل إلى رئيس مجلس السيادة تحيات سمو ولي العهد بدولة الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح واهتمامه بتوسيع الاستثمارات الكويتية في السودان.

https://t.me/ultrasudan

وأوضح المهندس الخرافي أن شركة زين ملتزمة بالاستثمار في السودان، وأنها رصدت ما يعادل (800) مليون دولار لاستثماراتها في السودان خلال السنوات الخمس المقبلة، لافتًا إلى أنها ستقدم من خلالها "أفضل الخدمات" للشبكة إلى جانب خدمات الألياف الضوئية (الفايبر)، كما ستعمل في مجال الخدمات الرقمية والخدمات البنكية الرقمية التي سبق وأن طبقتها في بعض الدول، مبيّنًا أن الشركة بدأت إجراءات الحصول على رخصة التركيب من وزارة الاتصالات والتحول الرقمي في السودان.

 وأعلن الخرافي عن زيارة ثانية لوفد إدارة مجموعة زين للسودان، بصحبة الفريق الفني للشركة سيدشن خلالها بداية العمل في بعض هذه الخدمات.