06-أكتوبر-2022
تسليم أوراق اعتماد

البرهان لدى استقباله سفراء لتسلم أوراق اعتمادهم سفراء لدى السودان

الترا سودان | فريق التحرير

تسلم رئيس مجلس السيادة الفريق أول عبدالفتاح البرهان اليوم الخميس بالقصر الجمهوري أوراق اعتماد سفراء كلٍّ من النرويج وتركيا وإيطاليا لدى السودان بحضور وزير الخارجية المكلف السفير علي الصادق.

سلّم السفراء الثلاثة أوراق اعتمادهم سفراء لدى السودان اليوم إلى رئيس مجلس السيادة عبدالفتاح البرهان بالقصر الجمهوري

وأعرب سفير النرويج لدى السودان الدكتور إندري أستانسن في تصريح صحفي عن سعادته بتقديم أوراق اعتماده سفيرًا مقيمًا لبلاده في السودان، مشيرًا إلى عمق العلاقات التي تربط البلدين.
ووفقًا لإعلام مجلس السيادة، فقد أكد سفير النرويج عزم بلاده على "دفع آفاق التعاون المشترك" مع السودان في جميع المجالات بما يخدم مصالح شعبي البلدين وتطلعاتهما، كما أكد ضرورة العمل من أجل الاستقرار والسلام في السودان.

https://t.me/ultrasudan

ومن جانبه، قال سفير تركيا لدى السودان السفير إسماعيل كوبا نجل إن بلاده تولي "أهميةً كبيرةً" لأمن السودان واستقراره، مضيفًا أن العلاقة بين البلدين "متجذرة وأزلية"، ومؤمّنًا على ضرورة تنمية العلاقات وتطويرها وتعزيز التعاون المشترك.  

فيما عبّر سفير إيطاليا المقيم لدى السودان ميشيلي توماسي عن سعادته بتقديم أوراق اعتماده، مؤكدًا سعي بلاده إلى ترقية العلاقات بين البلدين وتطويرها والدفع بها إلى "آفاق أرحب" - طبقًا لإعلام المجلس السيادي.

وأشار السفير الإيطالي إلى ضرورة العمل "الجاد" من أجل تحقيق تطلعات الشعب السوداني في الأمن والاستقرار والسلام الشامل.