22-مارس-2022

(مجلس السيادة)

الترا سودان | فريق التحرير

غادر إلى الرياض مساء أمس رئيس مجلس السيادة الانتقالي عبدالفتاح البرهان، حيث التقى بالعاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز في قصره بالعاصمة السعودية، ليعقد بعدها جلسة مباحثات مع ولي العهد محمد بن سلمان.

وقال مجلس السيادة الانتقالي إن المباحثات تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتنميتها في المجالات التنموية والاقتصادية والاستثمارية بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين.

أدان رئيس مجلس السيادة الهجمات الحوثية على السعودية

وأشاد رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالدعم المتواصل الذي ظلت المملكة العربية السعودية تقدمه للسودان لتحقيق الاستقرار والسلام، على حد قوله، ودعمها الدائم للسودان في المحافل الإقليمية والدولية، مشيرًا إلى أزلية ومتانة العلاقات السودانية السعودية.

وأدان رئيس مجلس السيادة الهجمات الحوثية على السعودية، مبينًا أن أمن المملكة العربية السعودية هو أمن السودان، مؤكدًا وقوف السودان إلى جانب المملكة العربية السعودية.

يذكر أن السودان يشارك في الحرب التي تقودها السعودية والإمارات في اليمن بقوات على الأرض ضمن ما يعرف بتحالف عاصفة الحزم.

وقدم الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان شرحًا عن التطورات السياسية في السودان وجهود الحكومة لتحقيق الأمن والاستقرار.

وتعهد ولي العهد السعودي سمو الأمير محمد بن سلمان بمواصلة المملكة العربية السعودية دعمها للشعب السوداني، مشيدًا بدور وجهود السودان في مكافحة الإرهاب، بحسب ما نقل مجلس السيادة الانتقالي.

وأكد الأمير جاهزية صندوق الاستثمار السعودي للاستثمار المفتوح في السودان في كافة المجالات، وذلك على خلفية الأزمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد عقب استيلاء الجيش على السلطة في تشرين الأول/أكتوبر 2021.

وأمن الجانبان على ضرورة التنسيق والتعاون في مجال أمن البحر الأحمر والتعاون في المجال العسكري وتبادل الخبرات.

اقرأ/ي أيضًا

الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات على شرطة الاحتياطي المركزي السودانية

محطة قطارات عريقة تتحول إلى مركز احتجاجات في الطريق نحو القصر