23-نوفمبر-2022
عبدالفتاح البرهان

(Getty) رئيس مجلس السيادة وقائد الجيش عبدالفتاح البرهان

جدّد رئيس مجلس السيادة والقائد العام للقوات المسلحة السودانية الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان تعهدات القيادة العسكرية بالانسحاب من المشهد السياسي حال توافق القوى السياسية، لتتفرغ القوات المسلحة والدعم السريع للاستمرار في إعادة ترتيب صفوفها ومراجعة تنظيماتها وتتهيأ لتحديات المستقبل، مؤكدًا "أن القوات المسلحة لم توقع على أي اتفاق ثنائي مع أي جهة."

خاطب البرهان المفتشَ العام وأعضاء هيئة قيادة الجيش وقادة القوات الرئيسة ومديري الإدارات ورؤساء الدوائر بالدعم السريع

وكشف مكتب الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة عن لقاء جمع رئيس مجلس السيادة الانتقالي والقائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان صباح اليوم في القيادة العامة مع كبار القادة بالقوات المسلحة ورؤساء الدوائر بقوات الدعم السريع.

وقال بيان الناطق الرسمي إن الاجتماع يأتي في إطار اجتماعات القائد العام الراتبة مع القادة وكبار الضباط. وبحسب بيان الناطق باسم القوات المسلحة، فقد استعرض البرهان تطورات الأوضاع السياسية في السودان، مؤكدًا موقف القوات المسلحة "الثابت" بالوقوف مع "تطلعات الشعب السوداني منذ أبريل 2019"، ومشددًا على ألا تراجع عن ذلك الموقف.

https://t.me/ultrasudan

وأشار البرهان إلى أن أي صيغة تضمن تماسك البلاد وتحفظ كرامة القوات النظامية بما يمكنها من القيام بواجباتها الوطنية وتأتي بحكومة مستقلين "غير حزبية" وتتوافق عليها القوى السياسية - ستكون "مقبولة من قبل القوات المسلحة"، مشددًا على ألا تفريط في وحدة المؤسسة العسكرية بما فيها قوات الدعم السريع.

وقد خاطب البرهان أعضاء هيئة قيادة القوات المسلحة وقادة القوات الرئيسة والمفتش العام ومديري الإدارات والأفرع وقادة التشكيلات والوحدات والقواعد ورؤساء الدوائر بقوات الدعم السريع.