20-أغسطس-2020

الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الجزيرة)

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) رسميًا عودة التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائي الأمم في الكاميرون 2022، بحلول تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

السودان يواجه منتخب غانا في أولى مبارياته بتصفيات أمم إفريقيا المؤهلة إلى الكاميرون 2022

ويواجه منتخبنا الوطني منتخب غانا في مباراتين، حيث تقام الأولى في أكرا، والثانية في الخرطوم حال استيفاء الشروط التي وضعها الكاف للملاعب السودانية، وسمح الكاف عبر التعميم الصادر بخوض المباريات التحضيرية في تشرين الأول/أكتوبر  في الفترة ما بين الخامس والثالث عشر من الشهر المذكور.

اقرأ/ي أيضًا: الاتحاد السوداني لكرة القدم يشرع في تقديم دعم مالي للأندية

وسيؤدي صقور الجديان بحسب قرار الكاف الجولتين الخامسة والسادسة في الفترة ما بين 22 إلى 30 آذار/مارس 2021، في مواجهة ساوتومي خارج الأرض، وجنوب إفريقيا في السودان، وكان المنتخب الوطني قد استهل المشوار بالفوز على ساوتومي برباعية، قبل أن يخسر بهدف وحيد من جنوب إفريقيا في جوهانسبرغ ليضع المنتخب في رصيده ثلاث نقاط قبل استكمال المشوار.

وكان الجهاز الفني للمنتخب الأول قد أجرى تجمع أولي في آذار/مارس من العام الماضي، وأعلن مباراة تحضيرية ضد توغو قبل أن تحل جائحة كورونا، وانفضّ المعسكر الذي تواصل في 20 تموز يوليو الماضي بتجمعٍ ثانٍ في الخرطوم، وتم الإعلان بالثلاثاء 18 آب/أغسطس عن معسكر ثالث في الأول من أيلول/سبتمبر المقبل وذلك للحفاظ على التوازن البدني للاعبين قدر المستطاع في ظل استمرار توقف التنافس الرسمي في السودان، وذلك إثر تراجع اللجنة العليا للطوارئ الصحية عن قرارها الأول بالسماح بعودة النشاط الرياضي.

تعميم الكاف حدد لمباريات تصفيات كأس العالم بالفترة ما بين 31 أيار/مايو، إلى 15 حزيران/يونيو 2021 للجولتين الأولى والثانية، و الفترة ما بين 30 آب/أغسطس إلى 7 أيلول/سبتمبر للجولتين الثالثة والرابعة، ومن 4 إلى 12 تشرين الأول/أكتوبر للجولتين الخامسة والسادسة، وفي مرحلة الذهاب والإياب الأخيرة الفترة ما بين 8 – 16 تشرين الثاني/نوفمبر 2021. يذكر أن السودان أوقعته القرعة في مجموعة تضم المغرب، وغينيا وغينيا الاستوائية.

اقرأ/ي أيضًا 

الخارجية السودانية: العلاقات مع تل أبيب لم تتم مناقشتها بأي حال

فوضى التطبيع تفتح النقاش عن مستقبل الانتقال الديمقراطي في السودان