30-نوفمبر-2022
ممثلة الاتحاد الأوروبي للقرن الأفريقي

أنيت وايبر - الممثلة الخاصة للاتحاد الأوروبي في القرن الأفريقي والبحر الأحمر (سونا)

الترا سودان | فريق التحرير

قالت الممثلة الخاصة للاتحاد الأوروبي في القرن الأفريقي والبحر الأحمر أنيت وايبر إن اجتماع وزراء خارجية "الإيقاد" بالخرطوم يأتي في "توقيت ممتاز" بعد الخطوات الإيجابية في منطقة القرن الأفريقي.

أشادت ممثلة الاتحاد الأوروبي في القرن الأفريقي لدى مخاطبتها الاجتماع الوزاري للإيقاد بالخطوات الإيجابية في المنطقة

وبحسب وكالة السودان للأنباء، فقد أشادت وايبر لدى مخاطبَتها الاجتماع العادي الـ(48) للمجلس الوزاري للإيقاد الذي تستضيفه الخرطوم - أشادت بالخطوات الإيجابية في منطقة القرن الأفريقي خاصة وأن المنطقة شهدت "فترة عصيبة" في السابق، معربةً عن أملها في أن يحدث الانتقال في السودان.

وأشارت الممثلة الخاصة للاتحاد الأوروبي للقرن الأفريقي خلال مخاطبتها الاجتماع إلى توقيع وقف العدائيات في إثيوبيا مما كان له "دور كبير في فتح نوافذ الأمل" - وفقًا للوكالة.

وأضافت وايبر أن الاتحاد الأوروبي ظل يأمل أن تشهد منطقة القرن الأفريقي تطورات إيجابية، لافتةً إلى أن المنطقة تحتاج إلى التكامل الإقليمي والاقتصادي.

https://t.me/ultrasudan

وأشارت وايبر إلى تاريخ الحروب في أوروبا قائلةً إن أول اجتماع بينهم كان من خلال التكامل الاقتصادي، ومؤكدةً دعم الاتحاد الأوروبي للتكامل الإقليمي والاقتصادي لدول المنطقة لتجاوز "المصاعب والتحديات".

ولفتت إلى التحديات المتعلقة بتغير المناخ وقالت إنها تحتاج إلى "حلول كثيرة" وأن تتوصل الدول إلى فهم مشترك لتعمل المنطقة "تلقائيًا" ويتمكن الاتحاد الأوروبي من تقديم الكثير لمنطقة القرن الأفريقي.