24-يوليو-2021

(سونا)

الترا سودان | فريق التحرير

أكدت قيادات الإدارة الأهلية ولجان التغيير والخدمات ولجان المقاومة بمحلية باو دعمها الكامل لعملية السلام والمساهمة في إنزال اتفاقية سلام جوبا لأرض الواقع.

ناظر قبائل السودان بالأراضي المحررة: حاكم إقليم النيل الأزرق جاء لخدمة كافة أهل الإقليم

وبحسب وكالة السودان للأنباء، أوضح الناظر محمد أبوالعلا جمعة ناظر عموم قبائل محلية باو أن مواطن المحلية عانى كثيرًا بسبب الحرب، وأن مرحلة السلام تتطلب التخطيط العقلاني الذي يجمع كافة أطر محلية باو بمكوناتها المختلفة للدفع بعملية السلام للأمام.

وأضاف الناظر عالم مون جابر ناظر قبائل السودان بالأراضي المحررة، أن حاكم إقليم النيل الأزرق جاء لخدمة كافة أهل الإقليم، وأوصي الحكومة المرتقبة بشحذ الهمم والتفاني لخدمة البلد والاستفادة من أخطاء الحكومات السابقة.

اقرأ/ي أيضًا: معرض صور فوتوغرافية للثورة السودانية بمدينة آرل الفرنسية

الأستاذ يونس عبدالرسول جاماك ممثل لجان المقاومة بمحلية باو رحب بعودة قيادات الحركة الشعبية قيادة عقار بعد مرور (11) عامًا من الحرب اللعينة.

وقال يونس إن تنفيذ اتفاقية السلام يسهم في تحقيق الاستقرار، مجددًا وقفة شباب لجان المقاومة مع برنامج حاكم الإقليم والعمل على تثبيت دعائم السلام وتجاوز المرارات والخلافات.

من جهته أعلن الأستاذ عبدالله الطيب ممثل لجان التغيير والخدمات الجاهزية للمساهمة في إنزال اتفاقية السلام لأرض الواقع من أجل إعادة إعمار المؤسسات الخدمية التي تضررت بسبب الحرب مطالبًا حكومة الإقليم بترقية وتطوير مركز صحي الشهيد أفندي وترفيعه لمستشفي ريفي وإنشاء عدد من المدارس لمقابلة الأعداد الكبيرة للمواطنين بالمنطقة، مشيرًا إلى أن مدينة الشهيد أفندي تمثل تجمعًا لنازحي محلية باو المتأثرين بالحرب.

اقرأ/ي أيضًا

الهلال الأحمر القطري بالسودان يبدأ توزيع لحوم الأضاحي

انتهاء صلاحية 18 ألف جرعة من لقاح كورونا بالسودان