01-يناير-2023
مراسم التوقيع على الاتفاق الإطاري في القصر الرئاسي

مراسم التوقيع على الاتفاق الإطاري في القصر الجمهوري (Getty)

قالت جماعة الإخوان المسلمين في السودان، إن الاتفاق الإطاري الذي وقعته قوى الحرية والتغيير - المجلس المركزي وقوى سياسية ومدنية أخرى، مع قادة المؤسسة العسكرية في الخامس من كانون الأول/ ديسمبر الماضي، قالت إنه يدعو إلى طمس هوية البلاد وزعزعة الأمن والاستقرار، مؤكدة أن هذا الاتفاق لن يكون الحل السياسي الأمثل لمشاكل السودان.

رئيس مجلس شورى الإخوان المسلمون لـ"الترا سودان": القوى التي وقعت مع الجيش على الاتفاق الإطاري بأنها لا وزن لها في الشارع السوداني

ووصف رئيس مجلس الشورى دكتور مرتضى محمد علي التوم في تصريح لـ"الترا سودان"، القوى التي وقعت مع الجيش على الاتفاق لا وزن لها في الشارع السوداني.

وأوضح التوم عقب انعقاد مجلس شورى الجماعة بأنهم سيكونون سدًا منيعًا أمام ما وصفه بالاستلاب الخارجي، مؤكدًا أن الجماعة ستقف أمام تقسيم السودان مشيرًا إلى قدرتها على المحافظة على هوية البلاد الإسلامية.

https://t.me/ultrasudan

وتعارض جماعة الإخوان المسلمين الاتفاق الإطاري، وترى أنه يقود إلى تمزيق البلاد وضرب السلام والاستقرار وطمس هوية السودان الإسلامية، ودعت الجماعة خلال جلسة انعقاد شوراها إلى توحيد الجهود لوحدة الصف الداخلي والتركيز على معاش الناس، مؤكدة أنها ستكون سدًا منيعًا أمام الاستلاب الخارجي وأمام تقسيم السودان.

وقالت الجماعة إنها أقرت في مجلس الشورى التركيز على الجانب الدعوي والتربوي، بالإضافة إلى التعاون مع الجماعات والأحزاب السياسية في معالجة المشاكل التي تهم المواطن السوداني.