31-مايو-2021

الترا سودان | فريق التحرير

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في تقريرها اليومي عن حالة الطقس، أن ترتفع درجات الحرارة بشقيها العظمى والصغرى في معظم أنحاء البلاد، مع رياح شمالية إلى شمالية شرقية متوسطة السرعة مثيرة للغبار والأتربة في شمال البلاد. أما في مناطق الجنوب والغرب تكون جنوبية وجنوبية غربية خفيفة السرعة.

أدنى درجة حرارة متوقعة صباح اليوم (21) درجة مئوية في مدينة الفاشر

وأشار التقرير إلي أن طقس ساحل البحر الأحمر سيكون حارًا خلال ساعات النهار مع حركة رياح شمالية شرقية متوسطة السرعة، وتكون الأجواء معتدلة ليلًا مع حركة رياح خفيفة السرعة.

اقرأ/ي أيضًا: تسجيل 35 حالة إصابة جديدة بكورونا ووفيات بنهر النيل

وأضاف التقرير، أن أعلى درجة حرارة سجلت نهار أمس كانت (45) درجة مئوية وأن أدنى درجة حرارة متوقعة صباح اليوم (21) درجة مئوية في مدينة الفاشر، مضيفًا أن أعلى درجة حرارة سجلت في مدينة الخرطوم نهار أمس كانت (44) درجة مئوية، وأدنى درجة حرارة متوقعة صباح اليوم (30) درجة مئوية.

وأوضح الناطق الرسمي للهيئة محمد سيف الدين سعيد في تصريح لوكالة السودان للأنباء، أن مما يزيد الإحساس بالحرارة رياح السموم والرطوبة النسبية، وقال: لا داعي للقلق فهذا يعتبر طبيعيًا في شهر أيار/مايو من كل سنة نتيجة لميلان الشمس نحو مدار السرطان والتهيؤ للدخول في موسم الخريف، وسوف نشهد في الأيام القادمة تأرجحًا للفاصل المداري في أواسط البلاد، مما يؤدي إلى إثارة الأتربة الخفيفة والمتوسطة.

اقرأ/ي أيضًا

إلى أين يمضي "اعتصام العدالة"؟

"الكجور".. الأبعاد الروحية لقبائل النوبة