12-مايو-2020

لجان مقاومة (Getty)

قالت لجان مقاومة الحاج يوسف بمحلية شرق النيل بالخرطوم، إن جنديًا يتبع إلى الأمن الاقتصادي اعتدى على عضو لجنة المقاومة بالحاج يوسف "محمد عثمان"،  وسبب له إصابات استدعت نقله إلى المستشفى، وقرر الأطباء إجراء عملية جراحية له، موضحة أن الواقعة كانت بمصفاة الجيلي أثناء عمل عناصر المقاومة على استلام حصة غاز الطهي ظهر أمس الاثنين.

لجان المقاومة الحاج يوسف: نطالب بسحب الأمن الاقتصادي من مصفاة الجيلي وأن تتكفل وزارة الطاقة بعلاج المصاب ولن نصمت اعتبارًا من اليوم على الانتهاكات

وانتقدت لجان مقاومة الحاج يوسف، في بيان صحفي اطلع عليه "ألترا سودان" اليوم الثلاثاء، ما أسمته تقاعس السلطات الأمنية وعدم توفر الأمن على الرغم من التصريحات المتكررة بأنها  صمام الأمان والضامن لعبور الفترة الانتقالية من النفق المظلم، على حد قول البيان.

اقرأ/ ي أيضًا: إطلاق سراح (68) نزيلًا من سجن الأبيض بسبب فيروس كورونا

واتهم البيان الأجهزة الأمنية بالعمل على خلق توتر وعدم استخدام سلطاتها إزاء التجمعات التي تحدث تحت بصرها من العناصر التي تنتمي إلى نظام البائد، بجانب عدم الرقابة على السلع الأساسية التي تخص ملايين المواطنين.

وأضاف البيان "يستمر الخذلان من الجهات الأمنية يومًا بعد يوم بما يؤكد أن فيهم من يسعي جاهدًا لخلق بلبلة في الفترة الانتقالية وإفشالها بالسكوت عن الأحداث المتسارعة التي تقع في كل مدن السودان".

وتابع البيان "ستظل لجان المقاومة بمختلف مركزياتها وتنسيقياتها على مستوى السودان تبني وتحمي وتراقب، وباقية على العهد حتى يتحقق شعار الثورة المجيدة حرية، سلام وعدالة".

وأضاف البيان "لا زلنا نتابع ونراقب الاستهداف الممنهج والواضح من قبل الجهات الأمنية للجان المقاومة وإصابة الثائر محمد عثمان بكسر في الساق نهار الاثنين بمصفاة الجيلي من قبل أحد منسوبي الأمن الاقتصادي، ليس ببعيد عن هذا الاستهداف الممنهج".

وشدد البيان على أن عهد الإدانات والشجب لهذه الأفعال انتهى، مؤكدًا أن الحقوق تنتزع انتزاعًا، وطالب بسحب منسوبي الأمن الاقتصادي من مصفاة الجيلي فورًا دون تأخير، ومراقبة وكلاء توزيع غاز الطهي بشكل لصيق وفقًا لقانون الطوارئ.

ودعا البيان وزارة الطاقة إلى التكفل بعلاج عضو لجنة مقاومة الحاج يوسف، محمد عثمان.

وتقلق اعتداءات القوات النظامية على عناصر لجان المقاومة بأحياء العاصمة الخرطوم وبقية والولايات، قوى الثورة، ففي الأسبوع الماضي اعتدت قوة نظامية بمدينة الفاو بولاية القضارف على عناصر لجان المقاومة واعتقلتهم لساعات في قسم الشرطة.

اقرأ/ي أيضًا

الحكومة تنهي الجدل حول البعثة الاممية برغم الشكوك من مناهضيها

مبادرة إعلاميي جنوب السودان لمجابهة كورونا تنطلق بوحدات الشرطة