13-مارس-2021

(سونا)

الترا سودان | فريق التحرير

تمكنت القوات العسكرية المشتركة التي دفعت بها حكومة ولاية جنوب دارفور لتأمين مقرات "يوناميد" من توقيف عدد من المتهمين واسترداد (90)% من المعدات التي تم نهبها أمس الأول من مقر البعثة بمنطقة منواشي شمال مدينة نيالا.

حاكم الولاية: الحكومة دفعت بقوات أمنية كبيرة إلى منطقة منواشي

وأكد حامد التجاني هنون والي ولاية جنوب دارفور المكلف، أن حكومته دفعت بقوات أمنية كبيرة إلى منطقة منواشي، وتمكنت من استعادة أكثر من (90)% من الممتلكات التي تم الاستيلاء عليها في أعمال نهب وتخريب.

اقرأ/ي أيضًا: المركزي يسلم موظفيه المقالين بواسطة إزالة التمكين خطابات إنهاء الخدمة

وقال هنون في تصريح لوكالة السودان للأنباء، إن القوات تمكنت من القبض على عدد من المتهمين وفتح بلاغات في مواجهتهم، مشيرًا إلى تشكيل لجنة لتقصي الحقائق، علاوة على تعطيل قرار اللجنة المحلية وتكوين لجنة ولائية للحصر وتوزيع الممتلكات من الولاية مباشرة إلى المحليات والوحدات الإدارية حتى تضمن الاستفادة منها بالصورة المطلوبة.

وطالب هنون المواطنين بضرورة تغليب المصلحة العامة على المصلحة الشخصية للاستفادة من الممتلكات لخدمة المجتمع، والابتعاد عن التقاطعات الاجتماعية والجهوية الضيقة.

وتسلمت ولاية جنوب دارفور الشهر الماضي موقعين لبعثة السلام المشتركة في دارفور في منطقتي منواشي وخور أبشي، حتى يتم استغلالها في الخدمات المحلية لإنسان المنطقة.

اقرأ/ي أيضًا

وزير التجارة يتهم جهات بعرقلة تنفيذ قرار سياسات وضوابط استيراد السيارات

بلغ سعر البرميل 1000 جنيه.. أزمة مياه طاحنة بودبندة