01-يونيو-2020

(التغيير)

ألترا سودان - فريق التحرير

أعلنت دولة جنوب السودان قائدة وساطة السلام بين الفرقاء السودانيين، عن استئناف التفاوض بين الحكومة والجبهة الثورية غدٍ الثلاثاء، وقالت إن جدول الأعمال يتضمن التفاوض حول الترتيبات الأمنية بين وفد الحكومة ومسار دارفور، من الخرطوم وجوبا عبر تقنية الفيديو كونفرنس.

تقدم مسار دارفور برؤية متكاملة في ورقة قدمها للوساطة والوسيط سلم نسخه منها للحكومة السودانية

وبحسب وكالة السودان للأنباء، فإن كبير مفاوضي مسار دارفور أحمد تقد، قال إنه بناءً على الجدول والترتيبات الجارية الآن مع الوساطة والأطراف المعنية بعملية السلام في منبر جوبا، ستبدأ غدًا الثلاثاء المفاوضات غير المباشرة في مسار دارفور والحكومة السودانية حول الترتيبات الأمنية.

ونبه كبير المفاوضين إلى تقدم مسار دارفور برؤية متكاملة في ورقة قدمها للوساطة وتم تسليم نسخه منها للحكومة السودانية، معلنًا أن الحكومة السودانية درست الورقة، وردت لمسار دارفور عبر الوساطة حول رؤيتها عن الورقة المقدمة من مسار دارفور.

اقرأ/ي أيضًا: حاكم شمال دارفور يقاضي صحفيتين لنشرهن تقارير صحية وشبكة الصحفيين تبدي قلقها

وأبان تقد، أن الوساطة استطاعت أن تدمج الموقفين الحكومي ومسار دارفور في الترتيبات الأمنية، وغدًا سيتم عرض الورقة المدمجة والتي ستكون الأساس للبدء في مناقشة محتوي القضايا المرتبطة بالقضايا الأمنية.

وذكر تقد أنه حسب الجدول المحدد من قبل الوساطة سيستمر التفاوض خلال الأسبوع القادم وفي نفس الوقت ستتم لقاءات أخرى خاصة بالقضايا القومية بالتزامن مع مناقشة ورقة الترتيبات الأمنية.

اقرأ/ي أيضًا

قضية قرض سيادي بـ700 مليون دولار لتشييد مطار الخرطوم تتحول للجنة إزالة التمكين

"أسر الشهداء": فتحنا سبعة بلاغات في النيابات وننتظر إنشاء المحكمة الخاصة