10-مايو-2021

تعبيرية (Getty)

الترا سودان | فريق التحرير

ارتفع المعدل الوبائي لفيروس كورونا بولاية الخرطوم بإجمالي (8,681) حالة، بواقع نسب إصابات بلغت (27.5)%، ونسب وفيات تصل إلى (6.1)%، وفقًا لتقرير أعدته الإدارة العامة للطوارئ ومكافحة الأوبئة بوزارة الصحة ولاية الخرطوم.

عزت الوزارة الارتفاع للتردد العالي على الأسواق ودور العبادة في رمضان دون الالتزام بالتوجيهات الصحية

جاء ذلك بالتقرير الذي تلته الدكتورة رندا يحيى علي، المتحدث الرسمي باسم إدارة الطوارئ ومكافحة الأوبئة بوزارة الصحة ولاية الخرطوم، عبر المنصة الرسمية لجائحة كورونا في السودان، عن تقريرها الدوري الخاص بأعداد مصابي فيروس كورونا وحالات الوفيات والتعافي، وذلك وفقًا لآخر إحصائيات الوزارة بتاريخ 8 أيار/مايو 2021.

اقرأ/ي أيضًا: التعليم العالي توجه بعقد اجتماع طارئ لمجلس جامعة الجنينة

وأشار التقرير لتسجيل الولاية (26) حالة وفاة من تاريخ آخر إعلان بالخامس من أيار/مايو 2021، منها عدد (11) حالة وفاة بتاريخ 8 أيار/مايو 2021، ليصل إجمالي الوفيات إلي (1546) حالة وفاة.

وعزت الوزارة هذا الارتفاع الملحوظ في نسب الوفيات، للتردد العالي على الأسواق ودور العبادة في شهر رمضان المبارك دون الالتزام بالاشتراطات والتوجيهات الصحية الصادرة من وزارة الصحة.

وأعلنت الوزارة عن تسجيل (52) حالة تعافٍ من تاريخ آخر إعلان، منها عدد (15) حالة جديدة، ليرتفع إجمالي المتعافين إلى (324) حالة.

ووفقًا للتقرير، قامت الوزارة عبر فرق الاستجابة السريعة بالولاية بزيارة (31) منزلًا من تاريخ آخر إعلان، منهم تسعة منازل تمت زيارتها بتاريخ 8 أيار/مايو 2021. بالإضافة إلى جمع (72) عينة بمعدل (27) عينة خلال اليوم.

اقرأ/ي أيضًا: حزب الأمة القومي يدين الاعتداءات الإسرائيلية على الفلسطينيين

كما رصدت الوزارة في تقريرها الوبائي عدد (12) حالة قادمة من الهند، وهم الآن تحت الحجر المنزلي، وأعلنت أن هذه الحالات في أمبدة، بيت المال، وأبو آدم.

وصل عدد فرق الاستجابة السريعة إلى (14) فريقًا

وتواصل وزارة الصحة بولاية الخرطوم رفع استعداداتها بشأن فيروس كورونا، واتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع الحالات، حيث وصل عدد فرق الاستجابة السريعة إلى (14) فريقًا، وعدد مراكز العزل إلى (19) مركزًا.

اقرأ/ي أيضًا

الشرطة تكشف عن وضع خطة مفصلة لتأمين العيد

الخارجية تؤكد موقف السودان الثابت من إقامة دولة فلسطينية وعاصمتها القدس