18-فبراير-2022

الاجتماع الطارئ بوزارة الصحة

الترا سودان | فريق التحرير

خاطب وزير الصحة الاتحادي هيثم محمد إبراهيم في الاجتماع الطارئ لقضية توفير الدواء، إلى أهمية بحث السبل التي تحقق الوفرة الدوائية والاتفاق على إزالة كل العقبات التى تواجه الصناعة الوطنية والمستوردين.

وزارة المالية: ملتزمون بتنفيذ الاتفاقيات وسداد ديون الإمدادات الطبية

جاء ذلك في الاجتماع المشترك بين وزراته، ووزارة المالية الإتحادية، ووزارة التجارة، وممثل محافظ بنك السودان، ومدير الصندوق القومي للإمدادات الطبية، والأمين العام للأدوية والسموم ومستوردي ومصنعي الأدوية، ومدير الإدارة العامة للشؤون المالية والإدارية، ومدير الإدارة العامة للصيدلة بالصحة الأتحادية.

 كما أكّد إبراهيم على ضرورة إيجاد الحلول الجذرية لقضية الدواء، بوضع خطط ومقترحات مبنية على الطرق العلمية لتوفير الدواء حسب الحاجه والأولويات، ودعم الصناعات الدوائية الوطنية.

ودعا إلى ضرورة التنسيق بين الجهات الحكومية والخاصة التي تعمل في صناعة واستيراد الدواء، والاهتمام بوفرة الأدوية المنقذة للحياة وأدوية أصحاب الأمراض المزمنة.

من جهتها التزمت ممثل وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي نجاة محمد الحسن، بتنفيذ الاتفاقيات التي تمت بين وزراتها ووزارة الصحة الإتحادية، بجانب التزامها باستمرار دعم المحفظة الدوائية، فضلًا عن تأكيدها بسداد ديون الإمدادات الطبية.

اقرأ/ي أيضًا

البرهان يلتقي بالإدارات الأهلية لقبيلة الزغاوة

السودان يشارك في اللقاء الإقليمي التشاوري حول السياسات الثقافية