21-يونيو-2022
تكريم الصحافي السوداني محمد الأسباط بوسام شيرين أبوعاقلة (وكالة أنباء كل العرب)

تكريم الصحافي السوداني محمد الأسباط بوسام شيرين أبوعاقلة (وكالة أنباء كل العرب)

الترا سودان | فريق التحرير

كرّم اتحاد الكتاب والصحافيين العرب بأوروبا، الصحافي السوداني محمد الأسباط، بوسامه الجديد في أربعينية الصحافية الفلسطينية الشهيدة شيرين أبوعاقلة، والذي يحمل اسمها.

الأمين العام للاتحاد: الاتحاد اعتبر التكريم تكريمًا لشعب السودان بإعلامييه وعمومه

وكان الاتحاد قد قرر إطلاق وسام الصحافية شيرين أبوعاقلة بالتزامن مع ذكرى مرور (40) يومًا على اغتيالها على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي بالقرب من مخيم جنين، حيث تم الاحتفال بالتزامن في باريس ومخيم جنين بفلسطين، حيث تم تكريم الصحافيين الثلاثة الذين كانوا مع شيرين أبوعاقلة لحظة استشهادها، بحسب ما نقلت الشرق الأوسط عن الأمين العام للاتحاد، علي المرعبي.

وقال المرعبي إن باريس اختارت منح محمد الأسباط الوشاح في دورته الأولى "كونه صحافيًا مهنيًا محترمًا. وفضلًا عن تكريم الأسباط فإن الاتحاد اعتبر التكريم تكريمًا لشعب السودان بإعلامييه وعمومه"، بحسب تعبيره.

https://t.me/ultrasudan

ويقيم الصحافي السوداني محمد الأسباط في باريس، وشغل منصب المتحدث الرسمي باسم تجمع المهنيين السودانيين الذي قاد الحراك الجماهيري الذي أطاح بنظام عمر البشير، إبان فترة الثورة السودانية 2018-2019.

تكريم محمد الأسباط
تكريم الصحافي السوداني محمد الأسباط

وتم إقامة حفل التأبين في صالة سهارى بالحي اللاتيني وسط باريس، حيث وقف الصحافيون والحضور دقيقة صمت حدادًا على روح الشهيدة، كما قرئت الفاتحة على روحها، قدم بعدها الأمين العام للاتحاد علي المرعبي، شهادة شكر و درع تقدير باسم “وسام شيرين أبو عاقلة للإعلام الوطني والقومي” للمتحدث السابق باسم تجمع المهنيين محمد الأسباط،  بحسب ما نقلت وكالة أنباء كل العرب.

ويعمل اتحاد الكتاب والصحافيين العرب بأوروبا على الجمع بين الصحافيين والكتاب العرب مهنيًا، و الدفاع عن حقوقهم، والمساعدة بإيجاد فرص عمل. كما يعمل على تعزيز وتطوير العلاقات الإنسانية والثقافية والمهنية مع الصحافيين والكتاب الأوروبيين.