10-يناير-2021

سوق عطبرة - أرشيفية (كوش نيوز)

أغلقت المحلات التجارية والمطاعم وأسواق الذهب أبوابها في سوق عطبرة اليوم الأحد، جراء أعمال عنف وقعت في السوق الرئيسي على خلفية مقتل مواطن بحي الوحدة عقب محاصرة الشرطة لمنزل يرجح أنه يأوي متهم هارب.

أصيب اثنان من رجال الشرطة وتم تحويل القتيل إلى المشرحة 

وقال مصدر شرطي لـ"الترا سودان"، إن الشرطة فوجئت بإطلاق النار عليها، وجراء هذه التطورات وقع  تبادل لإطلاق النار قرب المنزل، وأصيب مواطن توفي لاحقًا في المستشفى.

اقرأ/ي أيضًا: الهادي إدريس: مشاورات توافقية لتشكيل المجلس التشريعي

وذكر شهود عيان لـ"الترا سودان"، أن الأهالي الغاضبون لمقتل المواطن؛ قاموا بالتظاهرات التي وصلت إلى السوق الرئيسي، فيما أغلقت المحال التجارية أبوابها تجنبًا لأعمال العنف حيث يقع سوق عطبرة على بعد حوالي كيلومتر غرب حي الوحدة منطقة الحادثة.

وقال مصدر شرطي من عطبرة لـ"الترا سودان"، إن الشرطة قامت بمتابعة أحد المتهمين بالسرقة في وقت مبكر من صباح اليوم الأحد، وعندما احتمى بالمنزل في حي الوحدة شرق عطبرة؛ داهمته الشرطة ووقع إطلاق نار وتوفي المواطن، بحسب المعلومات الأولية.

وعقب وقوع الحادث، احتج الأهالي على مقتل المواطن ونظموا احتجاجات، وذكر شهود عيان أن بعض السيارات والمتاجر تعرضت إلى الرشق بالحجارة، وشوهدت سيارة تعرضت إلى التلف في سوق عطبرة.

اقرأ/ي أيضًا: تدريب 30 طبيبًا وكادرًا مساعدًا لتشغيل العناية المكثفة برفاعة

وأكد المصدر الشرطي أن اثنين من أفراد الشرطة أصيبوا في عملية اطلاق النار التي وقعت في حي الوحدة بين المتهم الهارب وفريق من الشرطة، وتم تحويلهما إلى مستشفى الشرطة بالمدينة.

تؤكد روايات أولية أن الشرطة قررت استدعاء فرقة مكافحة الشغب للسيطرة على الأمور

وتابع: "تعود القضية إلى أن شرطة المباحث تابعت أحد المتهمين إلى حي الوحدة وعندما قرروا توقيفه؛ وقع إطلاق نار ودافعت الشرطة عن نفسها ووقع حادث مقتل المواطن".

وأردف: "تؤكد روايات أولية أن الشرطة قررت استدعاء فرقة مكافحة الشغب للسيطرة على الأمور، خاصة سوق عطبرة الذي أغلق بالكامل " مشيرا إلى أن الأوضاع بعد ساعتين من وقوع الحادثة هادئة تمامًا".

اقرأ/ي أيضًا:

فصيل من جنوب السودان يستولي على أراضٍ سودانية بولاية النيل الأبيض

أزمة طاحنة في الخبز.. ومواطنون: نحن على أعتاب ثورة جياع