18-يونيو-2022
عبدالواحد نور

كشفت حركة/ جيش تحرير السودان بقيادة عبدالواحد محمد نور، عن التوقيع على وثيقة "تحالف من أجل التغيير" من أجل إسقاط الانقلاب والتغيير الجذري الشامل، بينها والجبهة الوطنية العريضة.

وقال الناطق الرسمي باسم الحركة، محمد عبد الرحمن الناير في تصريح لـ"الترا سودان"، إنهم في إطار الجهود التي تبذلها الحركة من أجل إسقاط الانقلاب والتغيير الجذري الشامل، يسعون لبناء تحالف استراتيجي لتحقيق هذه الأهداف.

الناطق الرسمي باسم الحركة في تصريح لـ"الترا سودان": نسعى لبناء تحالف استراتيجي من أجل إسقاط الانقلاب والتغيير الجذري الشامل

وأضاف الناير: "عقدت الحركة خلال الفترة الماضية عدة لقاءات ومشاورات مع لجان المقاومة والقوى المدنية والشعبية وعدد من القوى السياسية الراغبة في التغيير الجذري الشامل، من بينها الجبهة الوطنية العريضة، التي سوف نوقع معها السبت الموافق 18 حزيران/يونيو 2022م في لندن، على وثيقة تحالف من أجل التغيير".

وأضاف الناير بأنهم سيواصلون التوقيعات مع بقية القوى التي أشار  إليها آنفاً، تمهيداً لتكوين "تحالف من أجل التغيير الجذري الشامل" لتحقيق أهداف ثورة ديسمبر المجيدة وإسقاط الانقلاب وتكوين حكومة انتقالية مدنية بالكامل لإنجاز أهداف الثورة ومطالب الشعب السوداني.

 وكانت حركة تحرير السودان بقيادة عبد الواحد محمد نور والحزب الشيوعي السوداني بالإضافة إلى الحركة الشعبية لتحرير السودان بقيادة الحلو، قد بحثوا في جوبا عاصمة جنوب السودان، وكاودا تشكيل المركز الموحد لاسقاط الانقلاب، للتنسيق مع كل قوى الثورة الحية لإحداث التغيير الجذري الشامل، بحسب تعبيرهم.

https://t.me/ultrasudan

وكشف الحزب الشيوعي، عن اتفاق بينهم والحركة الشعبية لتحرير السودان-شمال بقيادة عبدالعزيز الحلو وحركة/جيش تحرير السودان بقيادة عبدالواحد محمد نور، على ضرورة تحالف قوى الثورة الحية صاحبة المصلحة في التغيير الجذري الشامل، والتي تتكون من الشرائح والطبقات المقهورة في المركز والهامش، وقال إنهم "اتفقوا على أن يواصلوا معًا في النضال المشترك والتنسيق مع بعضهم البعض، ومع كل قوى الثورة الحية لاسترداد الثورة، وإحداث التغيير الجذري الشامل".

وكشفت حركة/جيش تحرير السودان بقيادة عبدالواحد نور عن مؤتمر صحفي السبت في دار أبرار بلندن للإعلان عن توقيع وثيقة "تحالف من أجل التغيير" بينها والجبهة الوطنية العريضة.