إصابة نائب المخلوع تمنع عرض فيديوهات اتهام وتُعلق جلسات محاكمة مدبري الانقلاب

إصابة نائب المخلوع تمنع عرض فيديوهات اتهام وتُعلق جلسات محاكمة مدبري الانقلاب

(Getty)

أعلنت هيئة الاتهام في قضية مدبري انقلاب الثلاثين من حزيران/يونيو 1989، عن تأجيل المحاكمة لجلسة اليوم وتعليق انعقادها إلى (28) أيلول/سبتمبر المقبل على خلفية دخول بعض المتهمين إلى الحجر الصحي بسبب إصابة النائب الأول للرئيس المخلول عمر البشير، بكري حسن صالح بفيروس كورونا.

عضو هيئة الاتهام: الفيديوهات التي سوف تعرض في المحكمة متعلقة بحوارات ولقاءات لمتهمين

وكشفت بعض الصحف المحلية، في وقتٍ سابقٍ، عن إصابة النائب الأول للرئيس المخلوع، الفريق أول بكري حسن صالح بفيروس كورونا داخل محبسه بسجن كوبر الاتحادي، وهو من المتهمين بتدبير انقلاب الانقاذ في الثلاثين من حزيران/يونيو 1989م.

اقرأ/أيضًا: "مسكرم".. رأس سنة جديدة في إثيوبيا

وقال عضو هيئة الاتهام عبد القادر البدوي خلال حديثه لـ"الترا سودان"، إن جلسة اليوم التي تم تأجيلها مخصصة لعرض فيديوهات إدانة لبعض المتهمين، مشيرًا إلى أن الفيديوهات سوف يتم تقديمها كأدلة إدانة وإثبات ضد مدبري الانقلاب.

وأفاد البدوي، أن الفيدوهات التي وضعتها الاتهام على منضدة المحكمة معروفة ومتعلقة بلقاءات وحوارات إعلامية خاصة نقلت على القنوات، مؤكدًا أنها دليل إدانة كافي وإثبات تورط المخلوع ومعاونية في قضية الانقلاب.

وأشار عضو هيئة الاتهام، إلى إدارة السجن أخطرت المحكمة بضرورة تأجيل جلسة اليوم وتعليق انعقادها إلى أن تستأنف في (28) أيلول/سبتمبر المقبل لمخالطة المصاب لعددًا من المتهمين في البلاغ.

اقرأ/ي أيضًا

اجتماع بين مجلس الوزراء ونقابة المعلمين يُنهي أزمة تدني الأجور

المطالبة بتوجيه تهمة جرائم ضد الإنسانية للمتهمين بقتل الشهيد محجوب