13-سبتمبر-2020

(إدراة التعليم الخاص بوزارة التربية والتعليم - ولاية الخرطوم)

توعدت إدارة التعليم الخاص بوزارة التربية والتعليم ولاية الخرطوم، بتطبيق اللائحة القانونية على كافة المدارس التي ترفض التوافق مع أولياء أمور الطلاب حول الرسوم الدراسية.

إدارة التعليم الخاص: عدد من المدارس طلبت فرصة للوصول لتوافق حول الرسوم الدراسية

وقال مدير إدارة التعليم الخاص بالوزارة عبد الكريم حسن محمد علي، لـ"الترا سودان"، إن اللجنة الفنية بالوزارة تعمل على إيجاد توافق بين المدارس و أولياء الأمور لتحديد الرسوم، مشيرًا إلى أن قرارها يلزم الأطراف بجانب منحهم فرصة استئناف لدى لجنة أخرى تم تشكيلها بواسطة الأمين العام للوزارة.

أقرأ/ي أيضًا: لجنة المعلمين تدعو للتضامن من أجل إنجاح امتحانات الشهادة

وأكد حسن بأن إدارته ستتخذ الإجراءات القانونية حال لم يتم التوصل لاتفاق مع المدارس وأولياء الأمور، حيث تصل العقوبة فيها إلى سحب التصديق، ونقل الطلاب لمدارس أخرى.

مشيرًا إلى أن عدد من المدارس طلبت من الوزارة فرصة للتوافق مع أولياء أمور الطلاب.

وكشف مدير إدارة التعليم الخاص، عن توصل عدد من المدارس لاتفاق حول صيغة الرسوم الدراسية ولم يتبق منها إلا القليل، منبهًا إلى أن هناك مشاورات جارية للوصول لتوافق.

وأكد عبدالكريم حسن عن إجراء إدارته لرصد شامل للمدارس التي تصل لتوافق في غضون الأسبوع الجاري. 

يذكر أن إدارة التعليم الخاص كانت قد رفضت تحديد الرسوم الدراسية بواسطة المدارس دون الرجوع لأولياء الأمور، مشترطة ضرورة التوافق حول الرسوم، إلى جانب تشكيل مجالس الآباء. فيما يحتج أولياء الأمور على الزيادات الكبيرة في الرسوم الدراسية في المدارس الخاصة لهذا العام.

أقرأ/ي أيضًا

إجلاء (160) سودانيًا من ليبيا بالتنسيق مع منظمة الهجرة الدولية

قرار بإعادة فتح المدارس والجامعات بعد انخفاض إصابات كورونا بجنوب السودان