12-أكتوبر-2020

كسلا (Pinterest)

الترا سودان | فريق التحرير

قدم وفد لجنة المساعي الحميدة للصلح بولاية كسلا تنويرًا شاملًا لأمين حكومة الولاية وممثل الوالي، فتح الرحمن الأمين، حول ما تم من عمل باللجنة خلال الفترة الماضية، خاصة على خلفية الأحداث التي شهدتها الولاية في الفترات السابقة.

أكد رئيس وأعضاء اللجنة وقفتهم ودعمهم لموجهات حكومة الولاية

وحسب وكالة السودان للأنباء، فقد أكد رئيس وأعضاء اللجنة وقفتهم ودعمهم لموجهات حكومة الولاية، خاصة فيما يتعلق بحفظ الأمن والاستقرار وتماسك النسيج الاجتماعي والعمل على إشاعة روح الإخاء والتسامح بين كافة مكونات مجتمع الولاية.

اقرأ/ي أيضًا: حمدوك يرفض مقايضة إزالة السودان من قائمة الإرهاب بالتطبيع

جاء ذلك لدي لقاء أمين الحكومة بأعضاء اللجنة برئاسة عمدة مدينة كسلا معتصم بابكر أحمد جعفر، والذي أوضح أن الغرض من اللقاء تقديم التهنئة لأمين عام حكومة الولاية بمناسبة نيله ثقة القيادة العليا في الدولة لتولي مهام إدارة العمل بولاية كسلا.

وأشاد أمين عام حكومة ولاية كسلا وممثل الوالي، فتح الرحمن الأمين، بالجهود المقدرة والمساعي المتصلة من قبل لجنة المساعي الحميدة للصلح بولاية كسلا تجاه الحفاظ علي تماسك النسيج الاجتماعي بالولاية بين كافة المكونات.

اقرأ/ي أيضًا: شهود الاتهام في مجزرة الأبيض: قوة من الدعم السريع أطلقت الرصاص على الطلاب

وأمن ممثل الوالي على أهمية وضرورة قيادة المجتمع نحو إعلاء قيم التسامح والنأي عن الجهوية والقبلية ونبذها، بالإضافة إلى تشجيع وتبني المبادرات الاجتماعية التي تعلي من شأن القيم المجتمعية.

تشهد الولاية استقرارًا نسبيًا بعد تجدد أحداث العنف القبلي في الولاية في آب/أغسطس الماضي

وتشهد الولاية استقرارًا نسبيًا بعد تجدد أحداث العنف القبلي في الولاية في آب/أغسطس الماضي والتي راح ضحيتها عدد من المواطنين وتم إحراق بعض المحلات في سوق المدينة.

اقرأ/ي أيضًا

قيادي بالعدل والمساواة يكشف تفاصيل اغتيال زعيم الحركة

حالة الطقس: أجواء حارة في الخرطوم وأمطار في بعض الولايات