18-أكتوبر-2022
فصائل من الجيش الشعبي

فصائل من الجيش الشعبي لتحرير السودان

اتهمت لجنة الأمن بولاية غرب كردفان الحركة الشعبية لتحرير السودان - شمال (جناح عبدالعزيز الحلو) بالتورط في أحداث مدينة "لقاوة" وقصفها بمدافع الهاون (120) ملم و(82) ملم بالإضافة إلى الدوشكات.

لجنة الأمن بغرب كردفان: قصف الحركة الشعبية للمدينة أدخل الرعب في نفوس المواطنين ونتج عنه ازدياد حركة النزوح

وقالت لجنة الأمن في بيان لها اطلع عليه "الترا سودان" اليوم الثلاثاء إن قصف الحركة الشعبية للمدينة أدخل الرعب في نفوس المواطنين ونتج عنه ازدياد في حركة النزوح.

وأكدت اللجنة الأمنية بغرب كردفان أن دخول الحركة الشعبية في الصراع أجهض كل محاولات حكومة الولاية لإعادة الأمور إلى طبيعتها، معربةً عن إدانتها وشجبها لسلوك الحركة الشعبية لعدم التزامها بوقف إطلاق النار المعلن - بحسب البيان.

وكشفت لجنة الأمن بغرب كردفان عن اتخاذها قرارات عدة عقب وقوع الأحداث، شملت تعليق الدراسة بالمراحل المختلفة بمدينة "لقاوة" وإجلاء جميع الطلاب الوافدين وإغلاق السوق وضبط المظاهر "السالبة" داخل المدينة.

https://t.me/ultrasudan

ومن جانبها، نفت الحركة الشعبية لتحرير السودان - شمال (جناح الحلو) مشاركتها في الهجوم على مدينة "لقاوة" بولاية غرب كردفان. وقال بيان صادر عن الناطق الرسمي باسم الحركة القائد المناوب جابر كمندان إن الجيش الشعبي ليس طرفًا فيما يدور داخل مدينة لقاوة الواقعة تحت سيطرة الحكومة. وأشار البيان إلى نفي الناطق الرسمي للقوات المسلحة العميد ركن نبيل عبدالله في بيان له مشاركة الحركة في أحداث "لقاوة".

وشهدت مدينة "لقاوة" بولاية غرب كردفان مطلع الأسبوع الجاري أحداث عنف مسلح أدت إلى وقوع عدد من القتلى والمصابين جراء تبادل إطلاق النار.