06-يونيو-2023
حجاج في مكة المكرمة

الكعبة الشريفة (Getty)

أعلنت الأمانة العامة للحج والعمرة بولاية الخرطوم عن استمرار جهودها في تيسير ترتيبات حجاج هذا العام (1444 هـ) وتكملة إجراءاتهم ليتمكنوا من أداء فريضة الحج "رغم تشتتهم في عدد من ولايات السودان وخارجه".

قالت أمانة الحج والعمرة في ولاية الخرطوم إنها ستتولى تنسيق تجميع الحجاج في نقاط معلومة داخل الولاية بحسب توزيعات السكن

وقالت أمانة الحج والعمرة في الخرطوم في تعميم صحفي اليوم اطلع عليه "الترا سودان" إن تفويج الحجاج هذا العام سيتم عبر مطار بورتسودان شرقي البلاد، بسبب توقف حركة الملاحة الجوية بمطار الخرطوم، وأن حجاج ولاية الخرطوم سيتحملون تكلفة ترحيلهم برًا من أماكن إقامتهم الحالية إلى بورتسودان، لافتًا إلى أن هذا العبء المالي الإضافي (تكلفة ترحيل الحاج برًا إلى بورتسودان) "لم يكن في الحسبان حين تحديد التكلفة الكلية للحج هذا العام".

https://t.me/ultrasudan

وأضاف التعميم الصحفي: "ستتولى أمانة الحج والعمرة بالولاية تنسيق تجميع الحجاج في نقاط معلومة داخل الولاية حسب توزيعات سكن الحجاج وترتيبات توقيتات تحركاتهم لضمان وصولهم في زمن مناسب إلى بورتسودان ومن ثم المطار وفقًا لجداول التفويج".

وأكدت أمانة الحج والعمرة بولاية الخرطوم التزامها باسترداد تكلفة زي الحجاج بعد انتهاء موسم الحج لكل حجاج الولاية نظرًا إلى توقف الأنظمة المالية بالبنوك حاليًا – بحسب التعميم.

وعبرت أمانة الحج والعمرة بولاية الخرطوم عن اعتذارها المسبق عن أي تقصير يحدث نتيجة "الظروف الحالية".

وتشهد ولاية الخرطوم معارك ضارية بين الجيش وقوات الدعم السريع أودت بحياة مئات المدنيين وأصابت الآلاف بجروح.