09-يناير-2023
مبنى حكومي في برلين بألمانيا

مبنى حكومي في برلين - صورة رمزية (Getty)

أكدت جمهورية ألمانيا التزامها بمواصلة الدعم الذي ظلت تقدمه للسودان هذا العام بما يمكنها مع بقية الشركاء من إحداث "تغيير دائم" في حياة المتضررين من الأزمات والصراعات في السودان.

قالت ألمانيا إنها دفعت (16.2) مليون يورو في العام 2022 في المجال الإنساني في السودان

وقالت سفارة جمهورية ألمانيا الاتحادية في السودان في تصريح صحفي اطلع عليه "الترا سودان" اليوم إن ألمانيا تفخر بتقديم مساعدات إنسانية للسودان بقيمة (16.2) مليون يورو في عام 2022، بنسبة زيادة بلغت (50%) عن عام 2021.

وأشارت السفارة الألمانية إلى أنّ التزام ألمانيا يعزز الالتزام بدعم من هم "في أمس الحاجة" في السودان - باعتبارها "ثالث أكبر مانح للمساعدات الإنسانية في السودان" (بعد الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي) - وفقًا لتصريح السفارة.

وأردفت السفارة الألمانية: "تظل ألمانيا ملتزمة بمواصلة وتعزيز دعمها للشعب السوداني ولا تزال ألمانيا أكبر مانح لصندوق السودان الإنساني بمساهمة قدرها (16.2) مليون يورو للعام الثالث على التوالي".

https://t.me/ultrasudan

وأشارت السفارة الألمانية إلى أن صندوق السودان الإنساني يوفر التمويل مباشرة لشركاء العمل الإنساني العاملين في المجال، مما يمكنهم من إنقاذ "الفئات الأكثر ضعفًا" ومساعدتهم وحمايتهم في "الوقت المناسب" وبـ"فعالية".

وأعربت السفارة الألمانية عن تقديرها للجهود التي يبذلها الاتحاد الأوروبي، لافتةً إلى أن ألمانيا تقدم من خلاله الكثير من مساعداتها، ومنوهةً بأن ألمانيا تعد "ثاني أكبر مانح للمساعدات الإنسانية على مستوى العالم". كما أعربت السفارة عن امتنانها لشركاء ألمانيا الدوليين والشركاء الوطنيين على "جهودهم الدؤوبة" لتخفيف الأزمة الإنسانية في السودان.