28-يونيو-2021

محطة مياه على النيل (سونا)

شكا مواطنون بمحلية كرري من قطوعات في المياه بدأت بصورة مفاجئة منذ يوم أمس الأحد في عدد من الحارات بالثورة.

مواطنون لـ"الترا سودان" يتهمون بقايا النظام البائد بافتعال الأزمات ومدير مياه الخرطوم يوضح الأسباب

واتهم مواطنون تحدثوا لـ"الترا سودان"، افتعال الأزمة من قبل بقايا النظام البائد لزيادة حدة الغضب الشعبي استعدادًا لمواكب الثلاثين من حزيران/يونيو القادمة.

اقرأ/ي أيضًا: "الترا سودان" يرصد وقائع محكمة قاتل الشهيد "حسن محمد عمر"

في ذات السياق كشف مدير هيئة مياه ولاية الخرطوم مأمون حسن، عن الأسباب الرئيسية لقطوعات المياه في محطة المنارة التابعة لمحلية كرري، مؤكدًا على أنها تعود لتوقف اثنين من الطلمبات وخروجهما عن الخدمة أمس الأحد.

ومضى بالقول: "ذهبت صباح اليوم لمحطة مياه المنارة ووقفت على الواقع، صحيح القطوعات نتيجة لتوقف اثنين من الطلمبات منذ نهار يوم الأحد، والآن عادت إحدى الطلمبات ومتوقع عودة الطلمبة الرابعة للعمل في غضون ساعات".

وأشار مدير هيئة مياه ولاية الخرطوم إلى أن السبب الرئيس في العطل يعود لتذبذب التيار الكهربائي بحسب إفادة إدارة محطة مياه المنارة.

ونفى حسن وجود أغراض سياسية مفتعلة وراء قطوعات المياه ومضى بالقول: "محطة مياه المنارة لا تتبع لأي جهة سياسية وهي شركة إنجليزية قائمة بذاتها ومستقلة إداريًا، والحكومة تشتري منها المياه بحسب العداد، وإدارتها لا علاقة لها بما يحدث في البلد".

وتعهد بمناقشة إدارة الكهرباء لحل مشكلة تذبذب التيار الكهربائي لاستقرار المياه، متوقعًا حل أزمة قطوعات المياه بصورة نهائية خلال اليوم الإثنين.

اقرأ/ي أيضًا

مكالمة هاتفية بين حمدوك وبلينكن تبحث "التطبيع" ضمن عدد من القضايا

اعتبره البعض تجاوزًا دستوريًا.. لماذا تُرفض ضمانة المرأة لدى الأجهزة الشُرطية؟