06-مايو-2021

تعبيرية (قناة العالم)

الترا سودان | فريق التحرير

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في تقريرها عن حالة الطقس خلال الـ(24) ساعة المقبلة تكون السحب المنخفضة والمتوسطة الارتفاع فوق المناطق الجنوبية والجنوبية الشرقية من البلاد، متوقعًا هطول أمطار في أجزاء متفرقة منها.

 طقس حار إلى حار جدًا خلال ساعات النهار 

وتوقعت الهيئة أن تظهر درجات الحرارة بشقيها العظمى والصغرى ارتفاعًا تدريجيًا في جميع أنحاء البلاد، ليسود طقس حار إلى حار جدًا خلال ساعات النهار تتراوح فيه درجات الحرارة العظمى ما بين (45-35) درجة مئوية، وطقس دافئ ليلًا معتدل عند الصباح الباكر.

اقرأ/ي أيضًا: مقتل مواطنة وإصابة تسعة برصاص نظاميين وحرق منزل مدير محلية الأضية

وأشار التقرير إلى أن الرياح تهب من ناحية الشمال والشمال الشرقي بسرعات خفيفة في شرق وشمال غرب وأواسط البلاد، أما على الشريط الساحلي للبحر الأحمر ومثلث حلايب يسود طقس حار خلال ساعات النهار مع حركة رياح متوسطة السرعة تهب من جهة الشمال الشرقي تعود لتكون أجواء دافئة إلى معتدلة عند الليل إلى الساعات الأولى من اليوم التالي، مع حركة رياح خفيفة السرعة من ناحية الغرب.

وأشار التقرير الى أن أعلى درجة حرارة متوقعة في مدينة القضارف (45) درجة مئوية، وأدنى درجة حرارة متوقعة صباح غدٍ الجمعة (22) درجة مئوية، مضيفًا أن أعلى درجة حرارة متوقعة في مدينة الخرطوم (40) درجة وأدناها (28) درجة مئوية.

اقرأ/ي أيضًا

وزارة العمل: جولة مشاورات أخيرة حول قانون النقابات بسبب تباين وجهات النظر

أمين عام المصنفات الأدبية يصف مقطع "فضيل" بالمحتوى الرديء والسيئ